رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيطاليا: الغارات الروسية على سوريا بداية للمرحلة الانتقالية

إيطاليا: الغارات الروسية على سوريا بداية للمرحلة الانتقالية

شئون دولية

باولو جينتيلوني

إيطاليا: الغارات الروسية على سوريا بداية للمرحلة الانتقالية

وكالات - الأناضول 30 سبتمبر 2015 18:22

اعتبر وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي "باولو جينتيلوني" أن الغارات الجوية الروسية في سوريا يمكن أن تفتح آفاقًا نحو قبول روسيا بحل المرحلة الانتقالية.

 

وكان أعضاء المجلس الاتحادي الروسي قد وافقوا اليوم بالإجماع على طلب الرئيس فلاديمير بوتين بمنحه صلاحية استخدام القوات المسلحة الروسية خارج حدود البلاد.

ونقل التلفزيون الإيطالي اليوم الأربعاء، عن جينتيلوني قوله، على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك "نحن نشعر بالقلق إزاء مخاطر القيام بعمل عسكري في سوريا، لكن تقييمنا أن هناك فرصًا بانفتاح روسيا نحو إيجاد مخرج وبالتالي القبول بمرحلة انتقالية سياسية" في سوريا.

وأوضح الوزير القول "إن التحول السياسي في دمشق يجب أن يكون تدريجيًا ولا يجب أن يخلق فراغًا في السلطة كما حدث في ليبيا، وفي العراق من قبل".

وأضاف جينتيلوني أن "العمل العسكري الروسي يمكن قراءته كعنصر يمكن توظيفه لخدمة المرحلة الانتقالية، في سوريا".

وأشار أن "إيطاليا تعمل على المستوى الدبلوماسي لكي تكون روسيا شريكًا في الحرب على تتظيم داعش، ويجب أن يكون هناك التزام من موسكو أن الأمر يتعلق بمحاربة داعش وليس للوصول إلى أغراض أخرى، وإلا سيكون هناك خطر بتعطيل التحالف الدولي المشكل من أكثر من 60 بلدًا".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان