رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الدفاع الروسية: مقاتلاتنا قصفت مواقع لـ "داعش" في سوريا

الدفاع الروسية: مقاتلاتنا قصفت مواقع لـ داعش في سوريا

شئون دولية

قصف مواقع فى سوريا

الدفاع الروسية: مقاتلاتنا قصفت مواقع لـ "داعش" في سوريا

وكالات - الأناضول 30 سبتمبر 2015 14:52

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلات حربية تابعة لها، قد شرعت بالفعل "بتوجيه ضربات مركزة لمواقع تنظيم داعش"، في الأراضي السورية.

وقال المتحدث بإسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كوناشنكوف، في مؤتمر صحفي بموسكو، اليوم الأربعاء، "وفقا لقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية فلاديمير بوتين، فقد بدأت الطائرات الحربية الروسية بتوجيه ضربات مركزة على مواقع داعش في أراضي الجمهورية العربية السورية". وفقاً لتعبيره.
 

وأضاف "إن الضربات التي تم توجيهها، شملت مراكز اتصالات ونقل، ومخازن أسلحة وذخيرة ووقود ومواد تشحيم تابعة لتنظيم داعش الإرهابي".
 

وأشار المتحدث، أن وزير الدفاع سيرغي شبغو، أبلغ نظراءه في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، "إن الطائرات المقاتلة الروسية ستستهدف خلال العملية الجوية التي بدأتها ضد تنظيم داعش مستودعات الأسلحة والذخيرة والوقود ومواد التشحيم، والمعدات العسكرية والعربات ومراكز الاتصالات والنقل التابعة للإرهابيين"، بحسب تعبيره.
 

وكان البرلمان الروسي قد وافق اليوم بالإجماع، على منح الرئيس بوتين، صلاحية استخدام القوات الروسية خارج حدود البلاد.
 

وسبق أن اتهم ناشطون ومعارضون سوريون، في وقت سابق اليوم، سلاح الجو الروسي بشنّ، أولى غاراته على مناطق تابعة للمعارضة، اليوم الأربعاء، بعد ساعات من التفويض الذي منحه المجلس الاتحادي الروسي للرئيس بوتين باستخدام القوة في سوريا.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان