رئيس التحرير: عادل صبري 02:35 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكونجرس ينتظر خطة أوباما الجديدة لإغلاق معتقل جوانتانامو

الكونجرس ينتظر خطة أوباما الجديدة لإغلاق معتقل جوانتانامو

شئون دولية

تمديد نقل المعتقلين عاماً كاملاً

الكونجرس ينتظر خطة أوباما الجديدة لإغلاق معتقل جوانتانامو

وكالات 30 سبتمبر 2015 13:05

أعلن أعضاء الكونجرس الأمريكي،  أنهم سيمددون لعام واحد منع نقل معتقلين في غوانتانامو إلى الولايات المتحدة، لأن الرئيس، باراك أوباما، لم يقدم لهم حتى الآن خطة لإغلاق المعتقل الواقع في كوبا.


وكان الكونجرس حظر في 2011 نقل معتقلين إلى الولايات المتحدة، مما منع الرئيس الأمريكي من تنفيذ وعده بإغلاق السجن العسكري الذي فتح في 2002، ويضم حالياً 113 سجيناً في إطار الحرب على الإرهاب.

وقدم البرلمانيون الثلاثاء مشروع القانون حول الدفاع في 2016 الذي ادرجت فيه مجدداً هذه القيود. وسيتبناه الكونغرس في الأسابيع المقبلة.

وقالالرئيس الجمهوري للجنة الدفاع في مجلس الشيوخ، السناتور، جون ماكين  "إذا كانت الادارة تشعر بالاستياء من الإجراءات المتعلقة بغوانتانامو، فهذا بسبب خطئها لأنها لم تقدم يوماً خطة كنا سندعمها على الأرجح لتسوية هذه المشكلة".

وكان ماكين التقى أوباما في البيت الأبيض للبحث في هذه المسألة. وقال السناتور ماكين وهو أحد مؤيدي إغلاق المعتقل، أن الرئيس الأمريكي لم يتابع جهوده على الرغم من الوعد الذي قطعه.

لكن النائب الديموقراطي آدم سميث أكد أن "الخطة ستقدم قريباً". وقال "تحدث إليهم بشأنها أنهم يفكرون في عدة خيارات وكنا ننتظر الخطة منذ أسابيع وستقدم قريباً".

وأوضح أن "الهدف هو إيجاد سجن يخضع لإجراءات أمنية مشددة يمكن وضع بين 45 وخمسين شخصاً يعتبرون خطيرين جداً فيه".

وتمت دراسة موقعين هذا الصيف هما سجن فورت ليفنوورث في ولاية كنساس وسجن نيفي بريغ في تشارلستون في ولاية كارولاينا الجنوبية.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان