رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

سفير تركيا ببغداد: بذلنا قصارى جهدنا للإفراج عن العمال المختطفين

سفير تركيا ببغداد: بذلنا قصارى جهدنا للإفراج عن العمال المختطفين

شئون دولية

الرئيس التركي - رجب طيب أردوغان

سفير تركيا ببغداد: بذلنا قصارى جهدنا للإفراج عن العمال المختطفين

وكالات- الأناضول 30 سبتمبر 2015 11:21

قال السفير التركي في بغداد، " فاروق قايمقجي"، في تعليقه على قضية العمال الأتراك المفرج عنهم بالعراق، " إن تركيا بذلت قصارى جهدها بهذا الصدد، وتمكنت من إنجازه".

وأوضح السفير في تصريحات،الأربعاء، أن جنديين عراقيين قُتلا خلال العملية، التي بدأتها قيادة عمليات بغداد، من أجل إنقاذ العمال، داعياً بالرحمة لهم.

وذكر "قايمقجي" أن الدولة التركية بذلت جهوداً على كافة المستويات، من أجل الإفراج عن العمال، مضيفاً " أن الرئيس رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، ووزير الخارجية فريدون سنيرلي أوغلو، وبعض النواب، وجهاز الاستخبارات، قاموا بكافة المحاولات وعلى جميع الصعد من أجل إنقاذ العمال".

وأشار قايمقجي أن الأطراف العراقية التي تواصلوا معها، ساعدتهم بهذا الخصوص، شاكراً رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ووزير الدفاع خالد العبيدي، وقائد عمليات بغداد عبدالأمير شمري، والمرجع الديني الشيعي علي السستاني، وزعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر"، و زعيم منظمة بدر "هادي أميري"، وقائد المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، لجهودهم التي بذلوها للإفراج عن العمال.

من جانبه، أكد " أحمد أولغون"، من العمال المفرج عنهم، أنهم لم يستسلموا لليأس أبداً، مضيفاً " اخُتطفنا ليلة 2 سبتمبر، واليوم نحن هنا بفضل جهود دولتنا وسفارتنا، فاليوم هوعيد بالنسبة لنا، ونشكر رئيسنا ورئيس الوزراء ومسؤولي شركتنا، وقوات الأمن وسفارتنا في بغداد".


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان