رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الكرملين: لروسيا وحدها شرعية القيام بعمليات عسكرية في سوريا

الكرملين: لروسيا وحدها شرعية القيام بعمليات عسكرية في سوريا

شئون دولية

الرئيس الروسي – فلاديمير بوتين

الكرملين: لروسيا وحدها شرعية القيام بعمليات عسكرية في سوريا

وكالات- الأناضول 30 سبتمبر 2015 11:15

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، إن روسيا ستكون البلد الوحيد الذي يملك شرعية القيام بعمليات عسكرية على الأراضي السورية.

وأضاف بيسكوف، في تصريحات للصحفين، الأربعاء، "أن استخدام القوات المسلحة على أراضي بلدان أخرى غير ممكن إلا بقرار من مجلس الأمن الدولي، أو بطلب من القيادة الشرعية لذلك البلد، وفي واقع الأمر فإن روسيا هي البلد الوحيد الذي سيقوم بعمليات عسكرية على أراضي سوريا بصورة شرعية، بناء على طلب الرئيس الشرعي للبلاد(في إشارة لبشار الأسد)".

وفي رده على سؤال "هل تضمن روسيا أن تكون مواقع تنظيم (داعش) هي الهدف المحدد والوحيد للضربات الجوية التي ستقوم بها قواتها في سوريا"، أوضح بيسكوف أن "مهمة القوات الروسية في سوريا ستتركز على دعم ومساندة النظام الشرعي للبلاد في التصدي للتطرف والإرهاب".

لكن المتحدث باسم الكرملين رفض تحديد موعد لبدء العمليات العسكرية للقوات الجوية الروسية في سوريا، قائلا "لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال، لا يوجد حاليا أية معلومات مؤكدة أو محددة".

وحول إمكانية توجيه الرئيس الروسي خطابا للأمة حول قرار التدخل العسكري المباشر في سوريا، أجاب المسؤول الروسي "لا يتم التخطيط لمثل ذلك، سنرى الأمر لاحقا، وحسب تطور الأحداث على الأرض".

وكان أعضاء المجلس الاتحادي الروسي قد وافقوا اليوم بالإجماع على طلب الرئيس فلاديمير بوتين بمنحه صلاحية استخدام القوات المسلحة الروسية خارج حدود البلاد.

وكان بوتين وجه خطابا أمس الثلاثاء للمجلس الاتحادي(الغرفة العليا من البرلمان) يطالبه فيه بمنحه تفويضا باستخدام القوات المسلحة خارج الحدود.

وعلّق سيرغي إيفانوف رئيس إدارة الكرملين على القرار بالقول "إن التفويض متعلق بسوريا، لقد طلب الرئيس السوري بشار الأسد رسميا المساعدة والدعم العسكري من الرئيس بوتين".

ولكن إيفانوف أشار إلى أن الحديث يدور عن "عمليات تقوم بها القوات الجوية الروسية، وإن احتمال استخدام أو مشاركة القوات الروسية في عمليات برية مستبعد تماما".


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان