رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بوركينا فاسو.. نهاية هجوم قوات الجيش على معسكر الانقلابيين

بوركينا فاسو.. نهاية هجوم قوات الجيش على معسكر الانقلابيين

شئون دولية

الجيش البوركيني

بوركينا فاسو.. نهاية هجوم قوات الجيش على معسكر الانقلابيين

وكالات 29 سبتمبر 2015 23:02

أعلنت حكومة الفترة الانتقالية ببوركينافاسو، مساء أمس الثلاثاء، عن نهاية هجوم قوات الجيش النظامي على مواقع كانت تحت سيطرة بعض عناصر من فرقة الحرس الرئاسي  المسؤولة عن انقلاب 17 سبتمبر الماضي الفاشل ممن رفضوا عملية نزع السلاح.

 

وقال بيان حكومي إنه "تم تحرير المعسكرات التي كانت تحت سيطرة فرقة الحرس الرئاسي، لا سيما معسكر نابا كوم 2 (بواغادوغو) على يد قوات  الدفاع والامن"، بحسب الأناضول.

 

وأوضح البيان إنه سيتم الإعلان عن "حصيلة العمليات في وقت لاحق".  
 

وأشاد البيان الحكومي الشعب البوركيني بالتعبئة التي قام بها منذ انطلاق الأزمة، كما أشاد بحرفية قوات الأمن والدفاع بالسلوك "الجمهوري" الذي ابدوه، فيما جدد الدعوة إلى "التحلي بالتسامح إزاء الانقلابيين السابقين الذين ألقوا السلاح".
 

وكان الجنرال "جيلبرت ديونديري" الذي أعلن الأسبوع الفارط عن فشل الانقلاب، قد دعا "عناصر الحرس الرئاسي إلى القبول برمي السلاح والعودة إلى الثكنة لتجنب حمام دم".


وإثر هجوم الجيش على مواقع الانقلابيين، حاول الجنرال "ديونديري" اللجوء إلى السفارة الأمريكية غير أن مطلبه جوبه بالرفض، بحسب مصدر أمني للاناضول، قبل إعلانه عن "وضع نفسه على ذمة العدالة".

وشهدت العاصمة البوركينية واغادوغو مواجهات مساء أمس، بين الجيش النظامي و فرقة الحرس الرئاسي الموالية للرئيس السابق "بليز كمباوري" المسؤولة عن الانقلاب الفاشل يوم 17 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان