رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بوتين: ندرس المشاركة في غارات جوية ضد داعش

بوتين: ندرس المشاركة في غارات جوية ضد داعش

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين: ندرس المشاركة في غارات جوية ضد داعش

وكالات 29 سبتمبر 2015 09:12

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده تدرس إمكانية المشاركة في غارات جوية ضد داعش في سوريا، إلا أن خيار العمليات العسكرية البرية غير وارد.

 

وفي مؤتمر صحفي عقده، فجر الثلاثاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال بوتين إنه في حال مشاركة بلاده في غارات جوية ضد داعش فإن ذلك سيكون في إطارالقانون الدولي.
 

 

وقال بوتين أن بلاده تفكر في الطريقة التي يمكن بها دعم الجيش السوري في حربه على الإرهاب، مضيفا أن محاربة الإرهاب في سوريا لابد أن تسير بالتوازي مع العملية السياسية.
 

وفيما يتعلق بتصريحات الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا أولاند، حول عدم وجود دور لبشار الأسد في حل الأزمة السورية، قال بوتين "أكن كل الاحترام للرئيسين الأمريكي والفرنسي، إلا أنهما ليسا مواطنين سوريين، لذلك عليهما أن لا يتدخلا في مصير مسؤولي الدول الأخرى، هذا الأمر يقرره الشعب السوري".
 

وعن المركز المعلومات الذي تمت إقامته في بغداد من أجل تنسيق مواجهة تنظيم داعش، قال بوتين إن المركز مفتوح أمام جميع الدول التي تشارك في مكافحة الإرهاب، وإنه يهدف لتنسيق جهود دول المنطقة في مكافحة داعش وغيره من المنظمات الإرهابية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان