رئيس التحرير: عادل صبري 02:50 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن وأنقرة تبحثان السيطرة على الحدود التركية مع سوريا

واشنطن وأنقرة تبحثان السيطرة على الحدود التركية مع سوريا

شئون دولية

الحدود التركية مع سوريا

واشنطن وأنقرة تبحثان السيطرة على الحدود التركية مع سوريا

وكالات - الأناضول 28 سبتمبر 2015 23:32

بحثت مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب "ليزا موناكو" مع وزير الخارجية التركي "فريدون سينيرلي أوغلو"، سبل التعاون بين البلدين، للسيطرة على الحدود بين تركيا وسوريا وتقليص تدفق المقاتلين الأجانب، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض فجر اليوم الثلاثاء، أن موناكو وسينيرلي أوغلو "راجعا تطورات تحالف محاربة داعش وجهودنا المستمرة لإضعاف وبالتالي تدمير داعش"، مؤكدًا أن المستشارة الأمريكية شكرت الوزير التركي على "زيادة المشاركة التركية في التحالف بما في ذلك قرارها بالسماح للطائرات الأمريكية بتنفيذ عمليات جوية من قاعدة إنجرليك وغيرها من القواعد الجوية في تركيا".

 

واتفق الجانبان على ضرورة "مواصلة الضغط من أجل تسوية سياسية في سوريا وبحثا توسيع العلاقات الأمريكية التركية لتأمين الحدود ومكافحة تدفق المقاتلين الأجانب".
 

وتقود الولايات المتحدة تحالفًا دوليًا لمحاربة داعش في العراق وسوريا منذ العام الماضي وتشارك فيه عدد من الدول الغربية والعربية.
 

وكانت أنقرة قد أعلنت في 24 يوليو الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة "إنجرليك" الجوية بمدينة أضنة جنوب البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.
 

 والتحقت قبل نحو شهر، 6 طائرات  أمريكية، من طراز "إف 16"، و300 عسكري أمريكي بالقاعدة الجوية المذكورة، للمساهمة في جهود بدء غارات جوية ضد داعش من تركيا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان