رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روسيا: العقوبات الأمريكية تنتهك ميثاق الأمم المتحدة

روسيا: العقوبات الأمريكية تنتهك ميثاق الأمم المتحدة

شئون دولية

وزير الخارجية الروسي – سيرجي لافروف

روسيا: العقوبات الأمريكية تنتهك ميثاق الأمم المتحدة

وكالات - الأناضول 27 سبتمبر 2015 19:08

انتقد وزير الخارجية الروسي" target="_blank">وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"، اليوم الأحد، العقوبات الأمريكية على عدد من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مثل كوبا وسوريا والسودان، واصفًا سياسات الولايات المتحدة بأنها "تتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة". 

وأضاف لافروف في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في ختام مؤتمر التنمية المستدامة في نيويورك، أن العقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة هي "عقوبات أحادية الجانب، تتناقض مع الأهداف السبعة عشرة للتنمية المستامة"، التي تم اعتمدت رسميًا من قبل زعماء دول العالم في نيويورك أمس الأول.

ودعا الوزير الروسي الولايات المتحدة إلى "وقف هذه الإجراءات التقييدية غير الشرعية التي تتجاوز الأمم المتحدة وتقوض أيضًا مبادئ السوق في التجارة والتمويل والتكنولوجيا والاستثمار". 

وقال لافروف إن "الأمم المتحدة في الذكرى الـ 70 لتأسيسها، لا تزال هي المنتدى الدولي الرئيسي لتطوير مبادئ ومعايير التعاون الاجتماعي والاقتصادي والإنساني والبيئي، لذا على أي تحالفات غير رسمية لقادة دول العالم، أن تستظل بمبادئ هذه المنظمة الدولية (الأمم المتحدة) التي تتمتع بشرعية لايمكن إنكارها".

وشدد لافروف على "استعداد روسيا بشكل كامل للعمل من أجل زيادة فعالية الأمم المتحدة، وذلك من خلال الانضمام إلى جهود إنجاز الأجندة الجديد للتنمية المستدامة".

وأردف قائلا "إن روسيا ترحب باعتماد جدول أعمال جديد للتنمية بحلول عام 2030، وهي على استعداد لتقديم الدعم الفعال على جميع المستويات"، مشيرًا إلى أن بلاده تعتزم استخدام "إنجازاتها في مجال العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة من أجل تسريع تحقيق التنمية العالمية وتجسير الفجوة بين البلدان المتقدمة والبلدان النامية"، وفق تعبيره.


 


 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان