رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ألمانيا تنفي ما تردد عن استثناء السوريين من إجراءات اللجوء

ألمانيا تنفي ما تردد عن استثناء السوريين من إجراءات اللجوء

شئون دولية

لاجئون في ألمانيا

ألمانيا تنفي ما تردد عن استثناء السوريين من إجراءات اللجوء

وكالات 26 سبتمبر 2015 14:20

نفت الحكومة الألمانية صحة تقارير تحدثت عن استثناء اللاجئين السوريين من إجراءات اللجوء المعتادة ومنحهم تصريح إقامة مباشر لمدة ثلاثة أعوام.


وقالت متحدثة باسم الحكومة الألمانية اليوم السبت إن ما ورد في هذه التقارير ليس صحيحاً دون أن تدلي بمزيد من التصريحات.

يذكر أن مجلة "دير شبيجل" الألمانية ذكرت استناداً إلى دوائر في الائتلاف الحاكم في ألمانيا أن هذا التصريح لن يمنح أصحابه من السوريين الحق في استقدام أقارب لهم إلى ألمانيا.

وأضافت المجلة أن دار المستشارية تأمل من خلال هذا الإجراء الاستثنائي للاجئي الحرب السوريين أن يتمكن المكتب الاتحادي لشؤون الهجرة واللاجئين من التركيز على طلبات اللجوء صاحبة الفرص الأقل في القبول مثل الطلبات المقدمة من مهاجرين من دول البلقان وسرعة البت فيها.

يذكر أن عدد طلبات اللجوء المقدمة للحكومة الألمانية وصل إلى مستوى قياسي، وتتوقع الحكومة وصول عدد اللاجئين القادمين في العام الحالي إلى 800 ألف شخص، وكانت الحكومة المركزية وحكومات الولايات تفاهموا مساء أمس الأول الخميس على تقاسم التكاليف كما اتفقوا على حزمة قوانين.

ورفعت الحكومة المركزية مساعداتها للولايات لتصل إلى أكثر من أربعة مليارات يورو في العام المقبل وملياري يورو في العام الحالي على أن تشارك بشكل دائم في تكاليف رعاية اللاجئين اعتباراً من عام 2016 .
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان