رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ألمانيا: ثلث اللاجئين يدّعون "سوريتهم"

ألمانيا: ثلث اللاجئين يدّعون سوريتهم

شئون دولية

لاجئون في أوروبا

ألمانيا: ثلث اللاجئين يدّعون "سوريتهم"

وكالات 26 سبتمبر 2015 09:45

أكد متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أن حوالي ثلث طالبي اللجوء الذين يصلون إلى ألمانيا ويزعمون أنهم من سوريا ليسوا سوريين.


 وأضاف المتحدث أنه لا توجد إحصائيات دقيقة تخص اللاجئين. يأتي هذا في وقت تشهد أوروبا تدفقًا غير مسبوق من اللاجئين لا سيما من الشرق الأوسط، الذين يصلون غالبًا إلى دول البلقان بغية المرور لاحقًا إلى دول أوروبا الغربية.
 

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حذرت من أن الوصول لحل ازمة المهاجرين ما زال بعيدًا وأن طريقة التعامل مع أزمة المهاجرين ستؤثر في شكل أوروبا على المدى الطويل.
 

وقال المتحدث توبياس بليت في مؤتمر صحفي: 30"% من طالبي اللجوء الذين يزعمون أنهم سوريون ليسوا سوريين وفقا لهذا التقدير". لكنه أضاف أنه لا توجد إحصائيات دقيقة.


يأتي هذا في وقت تشهد أوروبا تدفقًا غير مسبوق من اللاجئين لا سيما من الشرق الأوسط، الذين يصلون غالباً إلى دول البلقان بغية المرور لاحقاً إلى دول أوروبا الغربية.


وكانت ميركل قد حذرت  من أن الوصول لحل لأزمة المهاجرين ما زال بعيدا وأن طريقة التعامل مع أزمة المهاجرين ستؤثر على شكل أوروبا على المدى الطويل.


وقالت ميركل لأعضاء البرلمان الألماني إن أحدث التدابير التي وافق عليها الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء ما هي إلا "خطوة أولى"، مشيرة إلى أن "النقل الانتقائي" للمهاجرين غير كاف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان