رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 4 جنود أرمن باشتباكات مع قوات أذرية

مقتل 4 جنود أرمن باشتباكات مع قوات أذرية

شئون دولية

جندي أرمني

مقتل 4 جنود أرمن باشتباكات مع قوات أذرية

وكالات 26 سبتمبر 2015 09:03

قتل 4 جنود أرمن في هجوم شنته القوات الأذررية، ليل أمس الجمعة، في إقليم ناغوري كاراباخ الانفصالي، ما جدد المخاوف من نشوب صراع أوسع جنوبي القوقاز، الذي تعبر منه خطوط أنابيب لنقل النفط والغاز.

وقالت وزارة الدفاع في الإقليم الانفصالي في بيان، إن 4 جنود أرمن قُتلوا، كما أصيب جنود عدة آخرين نتيجة قصف مدفعي وإطلاق نار من جانب القوات الأذربيجانية.

وأدت اشتباكات متقطعة بين الجانبين إلى إحباط جهود دولية لإنهاء هذا النزاع، الذي اندلع في الأيام الأخيرة من الاتحاد السوفيتي، وأدى إلى سقوط نحو 30 ألف قتيل.

وقالت أرمينيا في وقت سابق، الجمعة، إن ثلاثة مدنيين قُتلوا، كما أصيب اثنان آخران في ساعة متأخرة من مساء الخميس، في هجوم شنته القوات الأذربيجانية على عدة قرى قرب الحدود بين تلك الجمهوريتين السوفيتيتين السابقتين .

ويدير اقليم ناغوري كارباخ شؤونه بنفسه بدعم عسكري ومالي قوي من أرمينيا منذ الحرب. وتسيطر قوات تدعمها أرمينيا على سبع مناطق أذرية تحيط بالإقليم.

وتهدد أذربيجان المنتجة للنفط بين الحين والآخر باستعادة ذلك الإقليم الجبلي بالقوة. وتقول أرمينيا -وهي حليفة روسيا- إنها لن تقف مكتوفة اليدين إذا تعرض ذلك الإقليم لأي هجوم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان