رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لجنة اممية : نفوذ "داعش" يزداد في أفغانستان على حساب طالبان

 لجنة اممية : نفوذ داعش يزداد في أفغانستان على حساب طالبان

شئون دولية

قوات داعش - ارشيفية

لجنة اممية : نفوذ "داعش" يزداد في أفغانستان على حساب طالبان

وكالات 26 سبتمبر 2015 05:47

أعلنت لجنة “القاعدة- طالبان” التابعة للامم المتحدة أن تنظيم “داعش” يزداد نفوذا في أفغانستان على حساب طالبان، ويكتسب شعبية أكبر بين المقاتلين .

وقالت اللجنة استنادا إلى أرقام حكومية أفغانية في بيان اوردته قناة “سكاي نيوز” الاخبارية اليوم السبت: “إن مجموعات مسلحة مرتبطة بالتنظيم تنتشر في 25 إقليما بأفغانستان، وكشفت أن “عدد المجموعات والأفراد الذين انضموا علنا إلى تنظيم داعش أو يعلنون مبايعته يزداد في عدة أقاليم أفغانية”.

وأصبح مسلحو “داعش” منتشرين في أفغانستان منذ أشهر، لكنهم لا يسيطرون على مساحات واسعة من الأراضي، كما هو الحال في سوريا والعراق.

ونقل التقرير تقديرات لقوات الأمن الأفغانية، تشير إلى أن “حوالى 10% من أعضاء حركة طالبان الفاعلين يؤيدون داعش”، لكن هذا الرقم “ليس ثابتا لأن التحالفات تتغير” .

ومعظم المنضمين الجدد هم أفراد تم تجنيدهم من مجموعات المسلحين، بعضهم على خلاف مع القيادة المركزية لحركة طالبان أو يريدون الإعلان عن هوية مختلفة من خلال ابتعادهم عن طالبان “التقليدية”.

وأوضح التقرير أن المجموعات الموالية لـ”داعش” تقاتل بانتظام القوات الحكومية الأفغانية، لكنها نادرا ما تقاتل التنظيمات المسلحة الأخرى.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان