رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوغلو: قُصم ظهر خطر الإرهاب الموجه ضد تركيا

 أوغلو: قُصم ظهر خطر الإرهاب الموجه ضد تركيا

شئون دولية

داوود أوغلو - ارشيفية

أوغلو: قُصم ظهر خطر الإرهاب الموجه ضد تركيا

وكالات 26 سبتمبر 2015 05:46

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو ، "أفيدكم اليوم أنه قُصم ظهر خطر الإرهاب الموجه ضد تركيا".

جاء ذلك في كلمة له فجر اليوم السبت، خلال مأدبة طعام أقامها وقف "توركن" بمدينة نيويورك الأمريكية التي وصلها لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تطرق داود أوغلو خلالها إلى الصراعات التي تشهدها البلدان المجاورة لتركيا، ومكافحة الأخيرة للإرهاب.

وأوضح داود أوغلو، "أننا نمر بأيام صعبة للغاية، فنحن محاطون بحلقة نار، بنية الدولة تصدعت والنسيج الاجتماعي تدمر تقريبًا في البلدان التي تشهد حروبًا أهلية مثل سوريا وأوكرانيا والعراق واليمن وليبيا ولبنان".

وأشار داود أوغلو إلى الأعمال الإرهابية الأخيرة في تركيا، لافتًا أن البلاد باتت هدفًا لهجمات المنظمات الإرهابية "داعش"، و"جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري"، و"بي كا كا" في الفترة 20 ـ 23 تموز/ يوليو الماضي، مستذكرًا أنهم بدأوا عمليات أمنية وعسكرية متزامنة ضد تلك التنظيمات الإرهابية الثلاثة.

وأكد داود أوغلو أن جميع مخابئ ومخازن الذخيرة ومقار تنظيم "بي كا كا" الإرهابي شمالي العراق، إضافة إلى كافة بنى ومخابئ "داعش" القريبة من الحدود التركية في سوريا، التي تشكل تهديدًا ضد تركيا فقدت فعاليتها، مشيرًا أنه تم قطع مسافة كبيرة بشأن ضمان النظام العام والسيادة في المدن والأرياف داخل البلاد".

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان