رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المجر تتخلى عن إقامة أسلاك شائكة على حدودها مع سلوفينيا

المجر تتخلى عن إقامة أسلاك شائكة على حدودها مع سلوفينيا

شئون دولية

حدود المجر - ارشيفية

المجر تتخلى عن إقامة أسلاك شائكة على حدودها مع سلوفينيا

وكالات 26 سبتمبر 2015 04:37

تخلت المجر عن قرارها بإقامة سور من الأسلاك الشائكة على حدودها مع سلوفينيا.

وأفادت وزارة الداخلية المجرية في بيان لها، مساء أمس الجمعة أن الأسلاك الشائكة التي أقامتها على حدودها مع سلوفينيا "بشكل تجريبي"، لحماية حدودها الجنوبية قد أزيلت بعد ظهر الجمعة، مضيفًا "أن وزير داخلية البلاد "ساندور بينتر"، سيلتقي نظيره السلوفيني "فيسنا غويركوس زنيدر"، اليوم السبت من أجل تجنب أي سوء فهم.

من جانبه، رحب وزير الخارجية السلوفيني "كارل إرجافيتش"، بقرار المجر التخلي عن البدء بإقامة أسلاك شائكة على حدود البلدين.

وكان المتحدث باسم الحكومة المجرية، أوضح صباح أمس الجمعة في إحدى الإذاعات، أن أعمال رفع سور من الأسلاك الشائكة على حدودها مع كرواتيا شارفت على نهايته، وأنهم بدأوا ببناء أخر على حدودها مع سلوفينيا.

وكانت المجر بدأت الخميس الماضي بناء سياج على الحدود مع سلوفينيا بطول 102 كيلومتر، في سعيها لوقف تدفق اللاجئين، بحسب الوكالة المجرية.

تجدر الإشارة أن الحكومة المجرية قررت في 17  يونيو الماضي، بناء سياج من الأسلاك الشائكة على حدودها مع صربيا، بطول 175 كلم، وبارتفاع 3 أمتار، وبدأت تنفيذ ذلك في 13 يوليو الماضي، لمنع تدفق اللاجئين، وشددت العقوبات على من يعبر الحدود بشكل غير شرعي، حيث تصل عقوبته إلى السجن لثلاث سنوات.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان