رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

روحاني: العلاقات مع الولايات المتحدة تحسنت لكن الطريق لا يزال طويلا

روحاني: العلاقات مع الولايات المتحدة تحسنت لكن الطريق لا يزال طويلا

شئون دولية

بوتن وحسن روحانى

روحاني: العلاقات مع الولايات المتحدة تحسنت لكن الطريق لا يزال طويلا

26 سبتمبر 2015 02:13

صرح الرئيس الإيراني حسن روحاني الجمعة 25 سبتمبر أن علاقات طهران مع واشنطن تحسنت وأن الطريق لا يزال طويلا لتعود العلاقات الطبيعية بين البلدين.

وقال روحاني في تصريحات على هامش حضوره جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بأن موقف الولايات المتحدة تغير بلا شك، مشيرا إلى أشياء ملموسة وخطوات عديدة تحققت، مؤكدا في الوقت ذاته أن الطريق لا يزال طويلا حتى تعود العلاقات طبيعية بين البلدين.

وأضاف الرئيس الإيراني "لو واصلنا هذا المسار فسيكون الطريق ممهدا لمزيد من التعاون والعمل المشترك، لقد شهدنا حسن نية من الجانبين"، مبينا في السياق أن طهران وواشنطن يجب أن يركزا على حل القضايا قبل الحديث عن اجتماعات أو مصافحات، حسب تصريحاته.

ووصف روحاني الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية الست بأنه "اختبار كبير" للعلاقات الأمريكية الإيرانية، وقال "من المهم خلق مناخ من الثقة".

وأكد البيت الأبيض عدم وجود خطط لعقد لقاء بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس الأمريكي باراك أوباما في مقر الأمم المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي سياق آخر، قال حسن روحاني إنه من الضروري التصدي لتنظيم "داعش" وغيره من الجماعات المتشددة، مؤكدا أنه لا يرى تحالفا بين إيران وروسيا في القتال ضد الإرهاب في سوريا.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان