رئيس التحرير: عادل صبري 07:08 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بابا الفاتيكان يطالب الأمم المتحدة بتحقيق المساواة بين أعضائها

بابا الفاتيكان يطالب الأمم المتحدة بتحقيق المساواة بين أعضائها

شئون دولية

البابا خلال كلمته بالأمم المتحدة

بابا الفاتيكان يطالب الأمم المتحدة بتحقيق المساواة بين أعضائها

نيويورك - فريق مكتب مصر العربية الدائم بالأمم المتحدة - أحمد فتحى والسيد موسى ومريم سعد وچوليا ميلاد وتريزا بيول 25 سبتمبر 2015 17:05
طالب بابا الفاتيكان فرانسيس الأول الأمم المتحدة بضرورة العمل على تطوير القانون الدولي وإرساء الأسس المتعلقة بحقوق الإنسان، وحل الصراعات وحفظ السلام والمصالحة بين الدول، والمساواة الغائبة بين كل أعضاء المنظمة.

ودعا البابا في كلمته أمام الدورة السبعين الجمعية العامة للأمم المتحدة- لوضع حد لاستغلال السلطة خاصة فيما يتعلق بالدول النامية، والمنظمات المانحة التى يجب أن تهتم بنمو تلك الدول الفقيرة، وتحرص أن لا تكون هذه البلدان خاضعة لأنظمة الدول التي تفرض ديوناً  عليها بما يقيدها ويؤخر تطورها بسبب دفع شعوبها لمزيد من الفقر والتبعية.
 

وشدد بابا الفاتيكان -في أول ظهور له بمقر المنظمة الدولية في نيويورك اليوم- على ضرورة أن يلتزم الجميع بالأتفاق النووى ومواجهة الإضطهاد الدينى، مؤكدا رفض قيام جماعة باعتبار نفسها ذات سلطة مطلقة وتعتدى على كرامة وحقوق الجماعات والدول الاخرى.
 
 
واختتم كلمته بالتأكيد على دور الأمم المتحدة وأنها الجهاز المناسب في هذه اللحظات التاريخية، لما يميز القدرات التقنية لتخطي المسافات والحدود وتسهيل أعمال المنظمة لأنه لولا القائمين عليها ما كان العالم تخطى الصعوبات التي تواجهه.
 

وعقب انتهاء البابا فرانسيس، انطلقت قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بمشاركة أكثر من 150 من قادة دول العالم، لاعتماد خطة جديدة طموحة للتنمية المستدامة على مدى السنوات الـ15 القادمة.
 

وأعلن قادة وممثلو الدول الأعضاء بالجمعية العامة للأمم المتحدة (193 دولة) التزامهم بـ 17 هدفا من أجل تحقيق 3 إنجازات استثنائية في السنوات الـ 15 المقبلة، وتتمثل في القضاء على الفقر المدقع، ومحاربة عدم المساواة والظلم، وإصلاح تغير المناخ.
 
 
اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان