رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النمسا: حماية المجر لحدود الاتحاد الأوروبي مشروعة

 النمسا: حماية المجر لحدود الاتحاد الأوروبي مشروعة

شئون دولية

الشرطة المجرية تتعامل بعنف مع اللاجئين

النمسا: حماية المجر لحدود الاتحاد الأوروبي مشروعة

وكالات 25 سبتمبر 2015 13:07

قال المستشار النمساوي فيرنر فايمان، إن التدابير التي اتخذتها المجر لتأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي "مشروعة" ومتوافقة مع القانون.

وأضاف فايمان، في مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، في فيينا، اليوم الجمعة: "اللجوء على قدم المساواة مع حقوق الإنسان".

 

وتناول الاجتماع، الذي استمر ساعة، قضايا اللاجئين الراهنة، والعلاقات المتوترة بين البلدين بسبب أزمة تدفق اللاجئين في الأسابيع الأخيرة من المجر إلى النمسا وألمانيا.

 

وأكد فايمان، على وجود أسس سليمة للمناقشة مع الجيران والتعاون معها، وكذلك فيما يتعلق بالعمل اليومي للسلطات.

 

وتابع: "اتفاقية دبلن سيستمر العمل بها حتى يكون هناك نظام جديد على المستوى الأوروبي".

 

وشدد المستشار النمساوي، على ضرورة تهيئة الظروف لضمان مشاركة جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي في نظام اتفاقية "دبلن" بشكل كامل ووضع معايير مشتركة لأماكن إقامة اللاجئين وإجراءات طالبي اللجوء.

 

وتنص اتفاقية دبلن على تحديد مسؤولية الدول الأعضاء بشأن استقبال اللاجئين، وتسري على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، فضلًا عن النرويج وإيسلندا.

 

وبحسب الوكالة النمساوية الرسمية (أ ب أ)، لم يحقق لقاء المسؤولين النمساوي والمجري، أية تقارب ملموس فيما يتعلق بالتوترات التي شهدتها العلاقات على ضوء الانتقادات النمساوية لبودابست بشأن التعامل مع اللاجئين.

 

وكان المستشار النمساوي، انتقد الحكومة المجرية لتساهلها في سفر اللاجئين إلى النمسا وألمانيا بواسطة القطارات، فضلًا عن انتقاده للسياج الحدودي مع صربيا بطول 175 كيلومتر.

 

ووصف فايما، رئيس الحكومة المجرية اليميني، فيكتور أوربان، بأنه يتصرف في قضية اللاجئين بشكل "غير مسئول".

 

وشهدت العلاقات بين البلدين توترًا بسبب الانتقادات، حيث استدعت بودابست، السفير النمساوي، مرتين احتجاجًا على تصريحات فايمان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان