رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة الألمانية تمول أمريكا لاستقبال لاجئين

الحكومة الألمانية تمول أمريكا لاستقبال لاجئين

شئون دولية

الرئيس الأمريكي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

الحكومة الألمانية تمول أمريكا لاستقبال لاجئين

وكالات 25 سبتمبر 2015 12:07

اتفقت كل من الحكومة الألمانية وحكومات الولايات على توزيع النفقات المتعلقة بأزمة اللاجئين فيما بين الطرفين. جاء ذلك بعد لقاء قمة جمع المستشارة أنجيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات في العاصمة برلين

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الحكومة الألمانية الاتحادية ستقدم مساعدات ضخمة للولايات والبلديات لإعانتها على تجاوز أزمة تمويل احتياجات اللاجئين. وقالت ميركل مساء أمس الخميس بعد لقاء جمعها برؤساء وزراء الولايات بمقر المستشارية في العاصمة برلين إن الحكومة ستقدم للولايات مبلغا إجماليا عن كل لاجئ قدره 670 يورو شهريا.

وأضافت ميركل أن الحكومة الاتحادية ستخصص 500 مليون يورو لتجهيز المساكن و 350 مليون أخرى للإشراف على اللاجئين القاصرين الذين جاؤوا من دون من يشرف عليهم. وأوضحت ميركل أن الولايات ستحصل على وسائل أخرى لدعم توسيع رياض الأطفال ودعم سياسة الأسرة، بحيث توزع نفقات الإشراف الاجتماعي الفائضة على الولايات أيضا.

وستتحمل الحكومة الاتحادية وفقا لما قالته ميركل دفع هذه المبالغ الإجمالية كنفقات لعمليات تجهيز ومعالجة أوراق وطلبات اللجوء. وذكرت ميركل أن هذا النظام يتيح التعامل مع الأزمة بصورة مريحة.

وحتى الآن تتحمل الولايات والبلديات القسم الأكبر من نفقات إيواء وإطعام اللاجئين. وتعتزم الحكومة الألمانية المساهمة بصورة دائمة في تمويل تلك النفقات منذ الآن. وكانت الحكومة رفعت قبيل لقاء ميركل مع رؤساء وزراء الولايات قيمة مساعداتها المالية للولايات بصورة كبيرة، حيث أعلنت أنها ستقدم خلال العام الجاري ملياري يورو للولايات وهو رقم يزيد عما أعلنته من قبل بمقدار الضعف.

وأعلنت الحكومة أنها ستقدم خلال العام المقبل مساعدات تزيد على المساعدات التي أعلنت من قبل وقيمتها ثلاثة مليارات يورو لتصل إلى أربعة مليارات يورو العام المقبل. وصرحت الحكومة خلال اللقاء أنها فضلا عن ذلك ستسعى إلى تعديل حزمة كاملة من القوانين الخاصة بحق اللجوء إلى ألمانيا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان