رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أوباما سيطلب من بوتين توضيح حول التدخل الروسي في سوريا

أوباما سيطلب من بوتين توضيح حول التدخل الروسي في سوريا

شئون دولية

أوباما وبوتين

أوباما سيطلب من بوتين توضيح حول التدخل الروسي في سوريا

وكالات 25 سبتمبر 2015 11:13

سيعقد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اجتماعا ثنائيا بعد ظهر الاثنين المقبل خلال جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وسيبحثان إمكانيات التعاون لحل الأزمة السورية.

قال مسؤولون بالبيت الأبيض أمس الخميس، إن الرئيس باراك أوباما سيطلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يوضح له كيف سيساهم الوجود العسكري لبلاده في سوريا في هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" وذلك خلال لقائهما الأسبوع القادم.

 

وقالت سيليست والاندر المديرة الكبيرة بمجلس الأمن القومي للبيت الأبيض لشؤون روسيا "هناك الكثير من الكلام وحان الوقت للحصول على ايضاحات وحان الوقت كي تكشف روسيا على وجه التحديد كيف يمكن أن تساهم بإيجابية في تحالف قائم بالفعل ويشمل عدة دول." وأضافت والاندر أن ما تقوله روسيا بأن الغرض من تعزيز وجودها العسكري في المنطقة في الآونة الأخيرة هو التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية "غير مقنع". وقالت والاندر إن أوباما سيحث بوتين أيضا على الالتزام بما تعهدت به روسيا في فبراير شباط بسحب قواتها من أوكرانيا بحلول نهاية العام.

في سياق متصل وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر إن الولايات المتحدة وروسيا يمكن أن تجدا "مجالات للتعاون" بشأن سوريا في وقت عززت موسكو تواجدها العسكري في البلد. وقال كارتر انه إذا كانت روسيا تسعى للحل السياسي للنزاع المستمر منذ أربع سنوات في سوريا وليس أن تكتفي بمهاجمة كل خصوم الرئيس بشار الأسد "بلا تمييز (...) يمكننا أن نجد مجالات للتعاون". وأضاف خلال مؤتمر صحافي في البنتاغون مع وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك "أما إذا كان الأمر فقط لصب الزيت على نار الحرب الأهلية فسيكون بالمقابل أمرا غير منتج".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان