رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روسيا تتوعد بالرد إن حدثت أمريكا النووي في ألمانيا

روسيا تتوعد بالرد إن حدثت أمريكا النووي في ألمانيا

شئون دولية

صاروخ باليستي

روسيا تتوعد بالرد إن حدثت أمريكا النووي في ألمانيا

وكالات 23 سبتمبر 2015 14:06

قال مصدر عسكري روسي إن موسكو قد تنشر صواريخ باليستية في كاليننجراد إذا ما رفعت واشنطن مستوى قدراتها النووية في ألمانيا. كما طالبت موسكو واشنطن بأن لا تقترح تغيير الحكم في سوريا في حال تمسكها ببيان جنيف.

قال متحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الأربعاء 23 سبتمبر 2015) إن موسكو ستضطر إلى اتخاذ تدابير مضادة لاستعادة توازن القوى في أوروبا إذا ما تبين صحة تقارير إعلامية عن عزم الولايات المتحدة رفع مستوى وجودها النووي في ألمانيا.

وكان المتحدث ديمتري بيسكوف يعلق على تقرير لقناة "زد.دي.اف" التلفزيونية الألمانية جاء فيه أن الولايات المتحدة تنوي نشر 20 قنبلة نووية من طراز بي61-12 في قاعدة بوخل الجوية هذا العام. وقال بيسكوف للصحفيين "هذا قد يغير ميزان القوى في أوروبا... وبدون شك سيؤدي إلى أن تتخذ روسيا إجراءات مضادة لاستعادة التوازن الاستراتيجي والتكافؤ".

في سياق آخر أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه يتعين على واشنطن ألا تقترح تغيير الحكم في سوريا في حال تمسكها ببيان جنيف. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم:"إذا كانت الولايات المتحدة تتمسك ببيان جنيف الذي دعمه المجتمع الدولي ووقعته واشنطن ، فكيف يمكن لها الحديث عن طرح شخصيات أو سيناريوهات لتغيير السلطة أثناء الجمعية العامة للأمم المتحدة؟".

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني عنها القول إن "السوريين هم الذين يجب أن يقرروا مستقبل سورية" ، مشيرة إلى أن "واشنطن في حال طرحها الخطط لتغيير السلطة يجب أن تسحب توقيعها من بيان جنيف". من جانبه ، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم إن روسيا لا تناقش التغييرات السياسية في سوريا مع غيرها من الدول، مؤكدا أن "الشعب السوري هو فقط الذي يناقش مستقبل بلاده ويتخذ القرارات".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان