رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاميرون وأولاند يبحثان أزمة اللاجئين

كاميرون وأولاند يبحثان أزمة اللاجئين

شئون دولية

كاميرون وأولاند

كاميرون وأولاند يبحثان أزمة اللاجئين

وكالات - الأناضول 23 سبتمبر 2015 01:58

تناول رئيس الوزراء البريطاني "ديفيد كاميرون"، والرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، عدداً من القضايا من بينها أزمة اللاجئين، في لقاء ثنائي جمع بينهما، يوم أمس الثلاثاء، في مقاطعة "باكينجهامشير" جنوب شرقي المملكة المتحدة، على هامش القمة الأوروبية التي من المفترض أن تنطلق أعمالها اليوم الأربعاء.

 

وذكرت رئاسة الوزراء البريطانية في بيان لها حول اللقاء، أنَّ المباحثات بين الجانبين استمرت أكثر من ساعة، وأنهما تناولا خلالها الإصلاحات في الاتحاد الأوروبي، وأزمة اللاجئين والأزمات الراهنة في كل من أوكرانيا وسوريا وليبيا، فضلا عن التغيُّر المناخي.
 

 

وأشار بيان رئاسة الوزراء إلى اتفاق "كاميرون"، و"هولاند" في وجهات النظر، حول طرح مسألة زيادة المساعدات المالية لدول الجوار السوري، التي تستضيف لاجئين على أراضيها، في القمة الأوروبية اليوم الأربعاء.
 

وكانت المتحدثة باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي "ناتاشا بيرتود"، قد قالت في وقت سابق، إن قمة الغد التي سيقودها زعماء الاتحاد الأوروبي، ستكون لمناقشة أزمة اللاجئين، فضلا عن تناول مسألة تقديم مساعدات مالية لتركيا ودول شرق البلقان. 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان