رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيري: معدات روسيا العسكرية في سوريا لحماية قواتها

كيري: معدات روسيا العسكرية في سوريا لحماية قواتها

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري: معدات روسيا العسكرية في سوريا لحماية قواتها

وكالات 22 سبتمبر 2015 23:06

قال وزير الخارجية الأمريكية "جون كيري"، أمس الثلاثاء، إن "الأسلحة الروسية الموجودة في مطار اللاذقية مخصصة لغرض حماية قوات بلادها".

 

وكان "كيري" قد أخبر الصحفيين عقب مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الهندي "شوسما سواراج"، أمس، أن "الطائرات والمعدات العسكرية التي قامت روسيا بنقلها مؤخراً إلى سوريا يبدو أنها موجودة لحماية القوات الروسية الموجودة هناك".
 

ومن جانبه أوضح متحدث الخارجية الأمريكية "مارك تونر"، أمس الثلاثاء، "طبيعة ومستوى المواد والأسلحة بما في ذلك الطائرات التي شاهدناها في القاعدة الجوية التي تحدث عنها (كيري) هي لحماية قواتهم الموجودة في القاعدة الجوية".
 

وأضاف "تونر" قائلا "لكن ما يوجد داخل القاعدة الجوية وكيفية عمله يظل غير معروف".
 

وكانت وسائل إعلامية أمريكية، قد تداولت صورة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية لما يفترض أن يكون لطائرات روسية داخل المطار السوري في اللاذقية.
 

وتنسب تقارير إعلامية إلى مسؤولين أمريكيين، أن روسيا أرسلت دروعا وطائرات مقاتلة، إضافة إلى مجموعة من المقاتلين إلى سوريا.


هذا وكان وزير الدفاع الأمريكي "آشتون كارتر"، قد بحث في مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي "سيرغي شويغو"، الجمعة الماضية، نشاطات البلدين العسكرية المتعلقة بسوريا، وكيفية تنسيق الأجواء فوق العراق وسوريا لسهولة حركة الطائرات.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان