رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وصول أول دفعة من اللاجئين السوريين إلى بريطانيا

وصول أول دفعة من اللاجئين السوريين إلى بريطانيا

شئون دولية

اللاجئون السوريون - أرشيفية

وصول أول دفعة من اللاجئين السوريين إلى بريطانيا

وكالات - الأناضول 22 سبتمبر 2015 21:43

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن وصول أول دفعة من اللاجئين السوريين إلى البلاد، من بين 20 ألف لاجئ كانت قد قررت في وقت سابق استقبالهم.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية البريطانية، أن مجموعة من اللاجئين دخلوا البلاد اليوم، في إطار "برنامج إعادة إيواء الأشخاص المعرضين للخطر"، التي تجريها مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مشيرة إلى إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بداية الشهر الجاري، عن عزم بلاده استقبال 20 ألف لاجئ سوري خلال السنوات الخمس المقبلة.

 

وأشار البيان إلى أن الحكومة البريطانية تعمل عن كثب مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، ومع الإدارات المحلية بعموم البلاد، في إطار برنامج استقبال اللاجئين في البلاد.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، قد أعلن مؤخرا، أن بلاده ستستقبل آلافاً من اللاجئين، قائلاً: "استقبلنا نحو 5 آلاف سوري في بلادنا، وسنستقبل آلافاً أخرى منهم، في إطار برنامج إعادة الإيواء المطبق حالياً، وسنفعل ما بوسعنا من أجل نقلهم للمخيمات والتخفيف عن معاناتهم، في ظل هذه الأزمة المتفاقمة".

وأعلنت المملكة المتحدة عام 2014، أنها ستفتح أبوابها للاجئين السوريين، حيث تعطي الأولوية لضحايا التعذيب والعنف، إضافة إلى النساء والأطفال والشيوخ المحتاجين للمساعدة الطبية، وذلك في إطار برنامج "توطين الأشخاص المعرضين للخطر"، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث استضافت بين يناير، وأغسطس من العام الماضي، 216 سورياً فقط ممن يعانون أوضاعاً صعبة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان