رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نتنياهو: توصلنا لاتفاق إنشاء آلية عسكرية للعمل مع روسيا

نتنياهو: توصلنا لاتفاق  إنشاء آلية عسكرية للعمل مع روسيا

شئون دولية

بنيامين نتنياهو ، رئيس وزراء إسرائيل وبوتين

نتنياهو: توصلنا لاتفاق إنشاء آلية عسكرية للعمل مع روسيا

وكالات 22 سبتمبر 2015 09:34

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريح خاص صحيفة "هآرتس"، في ختام زيارته إلى روسيا، إنه اتفق خلال لقائه مع الرئيس فلاديمير بوتين على إنشاء آلية عسكرية للعمل مع موسكو.


وتهدف هذه الآلية إلى زيادة التفاهم وتجنب الصدامات غير المقصودة بين قوات الجيش الإسرائيلي وقوات الجيش الروسي في سوريا، خاصة وأن إسرائيل تقوم بتفعيل أنشطتها العسكرية والاستراتيجية على الحدود مع سوريا، وهناك عدد من القوات الروسية المرابطة هناك والتي تساعد قوات من الجيش السوري، وفقاً لحديث الصحيفة، الأمر الذي تطلب فرض هذا الأمر.

وأضاف نتنياهو تحديداً عند الحديث عن هذه النقطة وبالنص "هذه مسألة هامة جداً لأمن إسرائيل والنتيجة الأولى والواضحة لهذه المحادثة، يكفي التفكير بإمكانية وقوع مواجهة خطيرة مع روسيا، ومعالجة عدم التفاهم هذا بعد حدوث أمر كهذا كي نفهم أهمية الزيارة".

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع في الجيش الإسرائيلي قوله إن اللجنة ستعالج تنسيق النشاطات البحرية والجوية، وكذلك النشاط الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان