رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأمن التركي يمنع مئات اللاجئين من التوجه إلى "أدرنة"

الأمن التركي يمنع مئات اللاجئين من التوجه إلى أدرنة

شئون دولية

الشرطة التركية

الأمن التركي يمنع مئات اللاجئين من التوجه إلى "أدرنة"

وكالات 21 سبتمبر 2015 12:39

منعت قوات الأمن التركية، اليوم الاثنين، توجه 500 لاجئ كانوا يحاولون الذهاب مشيًا على الأقدام إلى ولاية أدرنة  الحدودية مع اليونان وبلغاريا بشمال غرب البلاد.

وحذرت قوات مكافحة الشغب التركية، اللاجئين من التوجه إلى أدرنة، حيث قطعت الطريق أمامهم، الأمر الذي أدى إلى مغادرة عدد كبير منهم المنطقة، في حين بقي نحو 150 شخصا أغلب رجال، إذ تدخلت قوات مكافحة الشعب لتفرقتهم بعد توجيه تحذيرات لهم باللغة العربية.

وأشار مراسل الأناضول أن مجموعة مكونة من 30 شخصاً رددوا هتافات رفضاً لمنعهم، حيث أوقفت الشرطة لاجئاً واحدًا على خلفية قيامه بتحريض المجموعة، وطلبت القوات الأمنية منهم الركوب في الحافلات لنقلهم من المنطقة.

وأنهى لاجئون سوريون في محطة الحافلات المركزية بمدينة إسطنبول التركية اعتصامهم، مساء أمس، بعد انتظار دام ستة أيام، بهدف التوجه نحو مدينة "أدرنة" الحدودية مع اليونان وبلغاريا، ومنها إلى أوروبا.

وجاء قرار إنهاء الاعتصام من قبل اللاجئين بعد رفض السلطات التركية لهم بالتوجه نحو أدرنة، حيث خُصصت حافلات لنقلهم إلى المدن التي يرغبون بالتوجه إليها كغازي عنتاب، وشانلي أورفه، وأضنة، فيما فضّل قسم ممن يقطن إسطنبول البقاء فيها.

ويأتي تجمع اللاجئين السوريين في المحطة تلبية لدعوة أطلقهتا مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "عابرون لا أكثر".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان