رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيبراس يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للحكومة اليونانية

سيبراس يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للحكومة اليونانية

شئون دولية

أليكسيس تسيبراس

سيبراس يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للحكومة اليونانية

وكالات 21 سبتمبر 2015 11:37

يؤدي أليكسيس تسيبراس اليوم الإثنين اليمين الدستورية رئيساً للمرة الثانية للحكومة اليونانية، عقب أن حقق حزبه سيريزا الحاكم الفوز في الانتخابات المبكرة.


وبعد فرز نحو جميع الأصوات، حصل حزب سيريزا على أكثر من 35 % من الأصوات، وحصل حزب الديمقراطية الجديدة المحافظ على 28%، وجاء حزب الفجر الذهبي المتطرف في المرتبة الثالثة بنسبة 7%.

وبعد أقل من ساعتين من إغلاق مراكز الاقتراع، اعترف زعيم حزب الديمقراطية الجديدة ايفانغيلوس ميماراكيس بالهزيمة، وقال تسيبراس بعد ذلك أنه سيسعى لتشكيل حكومة مع الشريك السابق حزب اليونانيين المستقلين.

ويذكر أن تسيبراس دفع لإجراء انتخابات مبكرة بعدما قدم استقالته في منتصف أغسطس الماضي، عقب تمرير مجموعة من الإجراءات الاصلاحية الصعبة المطلوبة للحصول على حزمة إنقاذ جديدة من الجهات الدائنة الدولية، في البرلمان من خلال الاعتماد على المعارضة.

وضمن حزب سيريزا الحصول على 145 مقعدا في البرلمان، تشمل 50 مقعداً إضافياً لمن يأتي في المرتبة الأولى، وحصل حزب اليونانيين المستقلين على 10 مقاعد، وبذلك يحظى الائتلاف بـ 155 مقعداً من أصل 300 مقعد.

وسجلت نسبة المشاركة انخفاضات تاريخياً، إذ أدلى فقط 56.6 % من الناخبين بأصواتهم.

وذكرت شبكة اي ار تي الرسمية أن تسيبراس سيعين وزيراً خاصا للهجرة، وذلك في ظل أزمة الهجرة المتصاعدة التي تشهدها البلاد، حيث يصل الآلاف من المهاجرين واللاجئين للجزر اليونانية النائية.

ومن المقرر أن يحضر تسيبراس قمة للهجرة بعد غد الأربعاء في بروكسل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان