رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خلاف حكومي حاد بإسرائيل حول عقوبة راشقي الحجارة

خلاف حكومي حاد بإسرائيل حول عقوبة راشقي الحجارة

شئون دولية

راشقو الحجارة

خلاف حكومي حاد بإسرائيل حول عقوبة راشقي الحجارة

وكالات 21 سبتمبر 2015 08:40

عارض المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية، يهودا فاينشتاين، مساعي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالتخفيف من تعليمات فتح النار ضد ملقي الحجارة بالضفة الغربية وتحديد عقوبات حد أدنى للمنفذين.


وذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن فاينشتاين اقترح بدلاً من ذلك تجربة تغيير هذه التعليمات وتحديد حد أدنى للعقوبات لمدة عام فقط الأمر الذي يعارضه نتانياهو.

وعقب نتنياهو على رفض فاينشتاين لتوصياته قائلاً إنه لن يعلق مصير مواطني الكيان برقبة الخبراء القانونيين وأنه هو من يقرر هكذا صلاحيات وذلك في لهجة بدت تهديدية لفاينشتاين.

هجوم
وقال نتنياهو مهاجماً المحاكم على خلفية تخفيفها المزعوم بعقوبات ملقي الحجارة "مع كل بالغ الاحترام للمحاكم ولكن من حقنا سن أسس جديدة كما فعلنا ذلك سابقاً بخصوص المخالفات الجنسية، وسنقر في النهاية عقوبات الحد الأدنى لملقي الحجارة".

ويسعى نتنياهو للتخفيف من القيود المفروضة على إطلاق النار باتجاه ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة بشكل قد يؤدي لقتلهم مشيراً إلى أن الحجر "سلاح فتاك".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان