رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس وزراء النمسا يدعو الولايات المتحدة إلى تحمل مسئوليتها إزاء أزمة اللاجئين

رئيس وزراء النمسا يدعو الولايات المتحدة إلى تحمل مسئوليتها إزاء أزمة اللاجئين

شئون دولية

رئيس وزراء النمسا المستشار فرينر فايمن

رئيس وزراء النمسا يدعو الولايات المتحدة إلى تحمل مسئوليتها إزاء أزمة اللاجئين

وكالات 21 سبتمبر 2015 06:17

طالب رئيس وزراء النمسا المستشار فرينر فايمن الولايات المتحدة الأمريكية بتحمل مسئوليتها، والمساهمة في معالجة أزمة اللاجئين التي وصفها بـ “الحادة”، كما دعا إلى توفير الدعم لمراكز الإيواء في كل من لبنان، والأردن، وتركيا بالتعاون مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

واعتبر فايمن في تصريح له أن توفير نحو خمسة مليارات يورو لهذا الغرض هو “استثمار جيد، وسليم، وضروري”، وطالب في ذات الوقت بعدم التأخر في اتخاذ هذا القرار..موضحاً الهدف من تقديم المساعدات المالية إلى الدول المستضيفة للاجئين، وأن الشرط الأساس لبقاء اللاجئين هو توفير البيئة المناسبة والتي تشمل الغذاء، وتعليم الأطفال،وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشدد على أن هذه الشروط يجب توافرها في الدول التي تأوي اللاجئين مثل الأردن، وتركيا، ولبنان لتشجيعهم على البقاء ففي حالة عدم توافر هذه الظروف سيبدأ اللاجئون في التحرك..داعيا الدول إلى التحرك مبكراً قبل هذه المرحلة.

وفي ذات السياق، طالب فايمن بإنشاء مراكز لاستقبال اللاجئين في الدول التي تقع على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى كل من إيطاليا واليونان والمجر، مضيفا ” حتى يتم فرز الأفراد القادمين إلى أوروبا، والتأكد من أحقيتهم في الحصول على حق اللجوء”، واعتبر أن إنشاء هذه المراكز سيؤدي إلى تمرير رسالة إلى من لا يستحق الحصول على حق اللجوء.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان