رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النمسا تعلن رغبتها بالمشاركة في بعثة السلام بمالي

النمسا تعلن رغبتها بالمشاركة في بعثة السلام بمالي

شئون دولية

قوات حفظ السلام فى مالى

النمسا تعلن رغبتها بالمشاركة في بعثة السلام بمالي

وكالات 20 سبتمبر 2015 23:01

أعلنت وزارة الدفاع النمساوية، عن رغبتها بالمشاركة في بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي "مينوسما". 

 

وقال المتحدث باسم الوزارة "أندرياس شتروبل"، في تصريحات صحفية يوم الأحد، إن وزير دفاع بلاده "جيرالد كلوج"، يرغب بمشاركة النمسا لأول مرة، في بعثة السلام في مالي.

 

وأضاف المتحدث أن كلوج، سيبلغ بشكل رسمي مجلس الأمن القومي النمساوي، الذي سيلتئم في وقت لاحق اليوم الإثنين، رسميًا بطلبه المتعلق بمشاركة بلاده في بعثة التدريب التابعة للاتحاد الاوروبي في مالي (أوتم). 
 

ولفت المتحدث أن النمسا تريد المشاركة بعشرة ضباط أركان عسكريين، وخمسة مراقبين في مالي.
 

ويمكن للنمسا المشاركة بشكل فعلي في بعثة السلام في مالي مطلع العام القادم 2016، بعد مصادقة مجلس الوزراء على الطلب.  
 

وفضلاً عن مشاركتها في مهام حفظ السلام في كوسوفو والبوسنة والهرسك، تشارك النمسا أيضاً منذ نوفمبر عام 2011 ، بقوة 170 جندي (سائقون ومسعفون وميكانيكيون) في وحدة الخدمات اللوجستية في مهمة يونيفيل التابعة للأمم المحدة في لبنان، التي تتكون من 10 آلاف جندي من 38 دولة بغرض حفظ السلام في جنوب لبنان.
 

يذكر أن النمسا سحبت في يونيو عام 2013، قواتها التي كانت تشارك ضمن بعثة المراقبة الدولية لمهمة فض الاشتباك، التابعة للأمم المتحدة في الجولان السوري المحتل من قبل إسرائيل، بعد حوالي أربعين عاماً من المشاركة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان