رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن تؤكد الإفراج عن أمريكيين كانا محتجزين في اليمن

واشنطن تؤكد الإفراج عن أمريكيين كانا محتجزين في اليمن

شئون دولية

عناصر جماعة الحوثي

واشنطن تؤكد الإفراج عن أمريكيين كانا محتجزين في اليمن

وكالات- الأناضول 20 سبتمبر 2015 22:49

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الإفراج عن مواطنين أمريكيين اثنين، كانا محتجزين لدى جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن.

 

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي للبيت الأبيض "نيد برايس" في بيان نشره يوم الأحد، "نرحب بالإفراج عن مواطنين أمريكيين كانا محتجزين في اليمن منذ بداية العام الحالي". 
 

 

وأشار برايس إلى أن الموطنين المذكوريين وصلاً إلى سلطنة عُمان، بعد إطلاق سراحهما من اليمن يوم الأحد.
 

وقال برايس أن السفير الأميركي في مسقط ومسؤولي القنصيلة، قدموا المساعدات اللازمة للموطنين الاثنين، مبيناً أن الأمريكيين يبدون امتنانهم لسلطان عُمان "قابوس بن سعيد" لدوره في الإفراج عنهما.
 

في غضون ذلك، كتبت صحيفة "واشنطن بوست"، أن المواطنين الأمريكيين المفرج عنهما، هما "سكون داردن" (45 عاماً)، الذي يعمل لدى شركة خدمات لوجستية، والآخر "سام فارران" (54 عاماً)، يعمل كمستشار أمني من ولاية "ميتشيغان" الأميركية.
 

وكان قيادي رفيع في جماعة أنصار الله (الحوثي)، قال في وقت سابق للأناضول، إن الطائرة التي أقلت وفد الجماعة إلى مسقط، مساء الأحد، للمشاركة في مفاوضات سياسية ترعاها الأمم المتحدة، أقلت 6 أجانب أفرج عنهم بوساطة عُمانية، مضيفاً أن المعتقلين الستة هم أمريكيان وبريطاني و3 سعوديين.
 

يشار إلى أن المعتقلين الأجانب كانوا قد احتجزوا من قبل جماعة أنصار الله (الحوثي)، مع بداية عملية عاصفة الحزم، التي أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية بدءها في 26 مارس الماضي. 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان