رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تركيا تدين الغارات الجوية ضد بنغازي

تركيا تدين الغارات الجوية ضد بنغازي

شئون دولية

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تركيا تدين الغارات الجوية ضد بنغازي

وكالات - الأناضول 20 سبتمبر 2015 22:30

أدانت وزارة الخارجية التركية الغارات الجوية التي استهدفت مدينة بنغازي شرقي ليبيا وما حولها.

 

وأكدت الخارجية في بيان لها يوم الأحد، أن تلك الغارات لن تسهم أبداً في نجاح عملية الحوار السياسي المتواصلة برعاية الأمم المتحدة منذ /يناير من العام الجاري، والتي اقتربت من نهايتها، بنتائج جيدة.
 

ودعا البيان كافة الأطراف الليبية إلى التوصل لحل في نهاية المحادثات الجارية بمدينة الصخيرات المغربية، وتتويج تلك المحادثات بالتوقيع على "اتفاق سياسي"، مضيفاً "ننتظر بفارغ الصبر تشكيل حكومة وفاق وطني قائمة على أسس الاتفاق المتبادل".
 

وأعرب البيان عن ثقة تركيا بأن كافة الأطراف ستقوم في النهاية بما يترتب عليها لتجنب العودة إلى الاشتباكات.
 

وقال البيان "ندعو كافة الأطراف إلى التحرك بشكل مسؤول حيال مستقبل ليبيا، وفي هذا الإطار، نتمنى أن ينعم الشعب الليبي الشقيق بمناخ السلام والاستقرار والازدهار، الذي تاقت له البلاد منذ سنوات، وبذل من أجل تحقيقه تضحيات كبيرة".
 

يشار إلى أن قائد القوات التابعة لمجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق، "خليفة حفتر"، أطلق أمس السبت، عملية عسكرية جديدة ضد المجموعات المسلحة المناوئة لحكومة طبرق في بنغازي، تحت اسم "عملية الحتف"، تزامنًا مع انعقاد آخر جلسات الحوار السياسي الليبي في الصخيرات، والذي من المفترض أن تؤدي إلى التوقيع على اتفاق لإنشاء حكومة وحدة وطنية، وإنهاء الاقتتال الداخلي. 
 

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان