رئيس التحرير: عادل صبري 07:42 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فرنسا: اليمين المتطرف يُهاجم عمدة باريس لترحيبها باللاجئين

فرنسا: اليمين المتطرف يُهاجم عمدة باريس لترحيبها باللاجئين

شئون دولية

تغريدة عمدة باريس آن هيدالغو للترحيب باللاجئين في باريس

فرنسا: اليمين المتطرف يُهاجم عمدة باريس لترحيبها باللاجئين

وكالات 15 سبتمبر 2015 15:10

هاجم اليمين الفرنسي المتطرف عمدة العاصمة الفرنسية آن هيدالغو، بسبب تغريدة لها على تويتر ضمنتها كلمة مرحباً باللغة العربية.


وقالت رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليمنية المتطرف مارين لوبان، في تصريح لإذاعة فرانس انتر: "كان على السيدة هيدالغو، أن ترتدي حجاباً لتكمل ترحيبها بالمتدفقين على بلادنا، بالطريقة المناسبة".

صادمة
وأَضافت لوبان، أن "تغريدة السيدة هيدالغو، صادمة جداً لتعمدها الترحيب باللاجئين والمهاجرين باللغة العربية".

وشدّدت زعيمة الحزب المتطرف الذي يستعد لخوض الانتخابات الجهوية المقررة في ديسمبر: "إذا تمعنا في الوافدين على بلادنا بذريعة طلب اللجوء، لوجدنا أن أقلية لا تذكر منهم فقط تستجيب لشروط اللجوء"، قبل أن تضيف: "أثناء الحرب العالمية الثانية، كان هناك بالتأكيد عدد ضخم من الفرنسيين القادرين على الهرب من بلادهم وطلب اللجوء إلى دول أخرى، ولكنهم لم يفعلوا، وفي المقابل انخرطت أعداد كبيرة منهم في القتال ضد ألمانيا النازية".


أما عمدة باريس فردت بتغريدة ثانية على رئيسة الجبهة الوطنية، قالت فيها: "رغم أني أعرف أن هذا لا يُعجب السيدة لوبان، فإني أعلمها أني درست العربية وتعلمت اللهجة العامة بمناسبة دراستي الجامعية، لا للعنصرية، لا لمعاداة الأجانب".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان