رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الفاتيكان يعلن عن لقاء مرتقب بين البابا وفيدل كاسترو

الفاتيكان يعلن عن لقاء مرتقب بين البابا وفيدل كاسترو

شئون دولية

البابا فرانسيس

الفاتيكان يعلن عن لقاء مرتقب بين البابا وفيدل كاسترو

وكالات 15 سبتمبر 2015 14:32

أعلن الناطق باسم دولة الفاتيكان، الأب فيديريكو لومباردي، أن البابا فرانسيس سيلتقي الزعيم الكوبي، فيدل كاسترو، خلال الزيارة التي سيقوم بها إلى هافانا، يوم الجمعة القادم، وتستمر حتى الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري.

ونقلت إذاعة الفاتيكان، عن لومباردي، قوله خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقده اليوم، "إن يوم اللقاء بين الزعيمين لم يحدد بعد ضمن جدول الجولة"، التي يقوم بها البابا إلى كوبا، ثم إلى الولايات المتحدة في الفترة 18- 28 سبتمبر الجاري.

ووفق لومباردي ستكون هذه هي أطول رحلة للبابا منذ تولي قيادة الفاتيكان قبل نحو عامين، وثالث لقاء لرأس الكنيسة الكاثوليكية بالزعيم الشيوعي الكوبي، حيث كان الأول للبابا الراحل يوحنا بولس الثاني عام 1998، والثاني عام 2012 لخلفه بنديكتوس السادس عشر.

وحول التحذيرات الأمنية التي صدرت من الولايات المتحدة أمس بشأن تهديدات محتملة للبابا، أوضح لومباردي "ليست لدينا معلومات بهذا الشأن".

وأضاف "لقد سمعنا عن إحباط الاستخبارات الأمريكية محاولة للإعتداء على البابا، لكن ليس لدينا أي قلق" مشيراً إلى أن البابا "يعتزم  التحرك وفق البرنامج المحدد، وسيكون في عربته المكشوفة كما هو مقرر".

يذكر أن الرئيس الأميركي، باراك أوباما، وعقيلته ميشيل، سيكونان على رأس مستقبلي بابا الفاتيكان بعد ظهر يوم الثاني والعشرين من سبتمبر، لدى وصوله إلى مطار واشنطن.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان