رئيس التحرير: عادل صبري 04:34 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "احترام الأماكن المقدسة"

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى احترام الأماكن المقدسة

شئون دولية

قوات الاحتلال تطلق الغاز المسيل للدموع من أعلى المصلي الغربي

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى "احترام الأماكن المقدسة"

وكالات 15 سبتمبر 2015 13:11

قالت "مايا كوستياشيتش" المتحدثة الرسمية باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي، إن موجة العنف التي تشهدها الأماكن المقدسة، منذ الأحد الماضي، تمثل "استفزازا صارخاً، ودعوة للعنف".

جاء ذلك في تعليقها على تصاعد العنف في القدس والمسجد الأقصى، والذي تمثل باقتحام قوات إسرائيلية للأقصى لليوم الثالث على التوالي، وما أعقبه من اشتباكات مع المصلين والمرابطين فيه.

وأضافت المتحدثة في تصريح لمراسل "الأناضول"، اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الاوروبي، "يدعو الاطراف جميعها إلى مزيد من سياسة ضبط النفس، والاحترام التام للأماكن المقدسة".

وأضافت أن "أي تغيير للوضع الحالي، يمثل عاملاً لزعزعة الأمن، ما يؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار، وهو أمر يعيق المضي قدماً في عملية السلام".

وواصلت القوات الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، اقتحامها للمسجد الأقصى لليوم الثالث على التوالي، وسط اندلاع مواجهات عنيفة بين المصلين والقوات المقتحمة، أصيب خلالها العشرات من الفلسطينيين، و5 عناصر من الشرطة الإسرائيلية، بحسب بيان لها.

وتتزامن هذه الاقتحامات مع حلول عيد رأس السنة العبرية حيث دعت جماعات يهودية إلى اقتحام المسجد بهذه المناسبة التي يستمر الاحتفال بها ليومين اعتباراً من ليل الأحد-الإثنين الماضيين.

وتسعى إسرائيل إلى احتلال الأقصى، بدعوى وجود بقايا معبد (هيكل) سليمان، تحت المسجد الأقصى، الذي يضم جامع القبلة، وجامع قبة الصخرة، ومتحفا ومدارس للعلوم الدينية، وباحة كبيرة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان