رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوباما يرفض الإعلان عن مرشحه المفضل في انتخابات الرئاسة 2016

أوباما يرفض الإعلان عن مرشحه المفضل في انتخابات الرئاسة 2016

شئون دولية

باراك اوباما - ارشيفية

أوباما يرفض الإعلان عن مرشحه المفضل في انتخابات الرئاسة 2016

وكالات 15 سبتمبر 2015 06:44

رفض الرئيس الأمريكي باراك أوباما الإعلان عن مرشحه المفضل لانتخابات الرئاسة المقررة في الولايات المتحدة عام 2016.

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الثلاثاء ، عن أوباما خلال لقائه مع الطلاب في مدينة دي موان بولاية أيوا “لا أستطيع أن أقول لكم لمن تصوتون ، لكني أستطيع أن أقول من تصوتون ضدهم” في إشارة إلى المنافسين من الحزب الجمهوري.

وتحدث الرئيس عن “الخطاب المناهض للمهاجرين” في الحملة الانتخابية الرئاسية الحالية قائلا إن هذا الخطاب “ليس أمريكيا” ،

وأضاف أن كل هذه المشاعر المناهضة للمهاجرين القائمة حاليا في النقاش السياسي “تتعارض مع ما نحن عليه لأنه وباستثناء من ولد أمريكيا فإن أسرتكم قادمة 
من مكان آخر” ، موضحا إن “الكثير من الناس أتوا من كافة أنحاء أوروبا وآسيا ووسط أمريكا أو إفريقيا”.

من ناحية أخري ، قللت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة التي تسعى للحصول على ترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة من أهمية تراجع شعبيها في استطلاعات الرأي الأخيرة ، مؤكدة أن المناظرات القادمة ستمنحها الفرصة لتأكيد جدارتها.

وقالت بعد جولة انتخابية في ولاية أيوا التي ستشهد بداية التنافس على الترشح للرئاسة عن الحزب الديمقراطي أوائل العام المقبل “عندما نبدأ المناظرات سنبدأ في إبراز الفارق على غرار ما أفعله دائما مع الجمهوريين وأيضا مع المنافسين الديمقراطيين لي عندما تقتضي الضرورة”.

وكشفت استطلاعات رأي جديدة في أيوا تساوي كلينتون بعد تراجعها أمام السيناتور بيرني ساندرز الذي قلص الفجوة معها أيضا على المستوى القومي.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان