رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن تعرب عن "قلق شديد" من اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

واشنطن تعرب عن قلق شديد من اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

شئون دولية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

واشنطن تعرب عن "قلق شديد" من اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

وكالات 15 سبتمبر 2015 00:42

أعربت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن "قلقٍ عميق" من اقتحام الشرطة الاسرائيلية للمسجد الاقصى، مستخدمة القنابل الصوتية، والرصاص المطاطي، متسببة في إصابة عدد من الفلسطينيين.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، في تصريح صحفي "يتملك الولايات المتحدة قلق عميق من العنف الأخير، وتصاعد التوتر المحيط بالحرم الشريف - جبل الهيكل (الاسم الذي يطلقه اليهود على ساحات الأقصى) ".

 

وأضاف "ندين بقوة جميع أعمال العنف، أنه من المهم جداً أن تمارس جميع الأطراف ضبط النفس، والامتناع عن الأفعال والخطابات الاستفزازية، والمحافظة على الوضع التأريخي الراهن دون تغيير في الحرم الشريف - جبل الهيكل".

وفي رد على سؤال حول إذا ما كانت الحكومة الأمريكية تريد للأقصى أن يبقى تحت "السلطات الإسلامية"، قال كيربي مؤكداً "لانريد أن نرى أي تغيير على الوضع الراهن".

وكان نحو 150 شرطيا إسرائيليا اقتحموا المسجد الأقصى، صباح أمس الإثنين، مستخدمين قنابل الصوت والرصاص المطاطي، بحسب مدير المسجد الاقصى، الشيخ عمر الكسواني.

وسبق أن اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية الأقصى فجر الأحد، واشتبكت مع المصلين فيه ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان