رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أولاند: من الضروري شن غارات جوية فرنسية في سوريا

أولاند: من الضروري شن غارات جوية فرنسية في سوريا

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند

أولاند: من الضروري شن غارات جوية فرنسية في سوريا

وكالات 14 سبتمبر 2015 22:18

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند، إنه سيكون من الضروري أن تشن فرنسا ضربات جوية ضد تنظيم “داعش” في سوريا.

 

وأضاف أولوند في مؤتمر صحفي مع نظيره النيجيري محمد بخاري: “نحن جزء من التحالف في العراق ضد “داعش”، بدأنا طلعات استطلاع في سوريا حتى يتسنى لنا بحث شن ضربات جوية إذا دعت الضرورة، وسيكون ذلك ضروريا في سوريا”.
 

 

وتكتفي فرنسا بالمشاركة في الغارات الجوية ضد تنظيم “داعش” في العراق مخافة أن يؤدي أي عمل ضد التنظيم في سوريا إلى تعزيز وضع رئيسها بشار الأسد.
 

وانخرطت باريس بشكل مكثف في القتال ضد مقاتلي تنظيم القاعدة في غرب أفريقيا، وقدمت دعماً لوجيستياً ومعلومات مخابراتية لنيجيريا ودول مجاورة لها تقاتل ضد جماعة “بوكو حرام”.
 

وقال أولوند: “بوكو حرام مرتبطة بتنظيم “داعش”، تتلقى من هذا التنظيم المساعدة والدعم، القتال ضد “بوكو حرام” هو قتال ضد “داعش”، لم يعدد ممكناً تمييز الإرهاب على أساس المناطق، إنه نفس الإرهاب المستوحى من عقيدة الموت ذاتها”.


وقال أولوند الأسبوع الماضي إن باريس بدأت طلعات فوق سوريا في ضوء تمدد “داعش” على مدى العام الماضي، والتهديد الذي قد يمثله متشددوها على المصالح الفرنسية في الداخل والخارج.


وأبدت باريس الاستعداد للمشاركة في غارات جوية ضد قوات الأسد في سوريا في 2013 قبل أن يتراجع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن الخطة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان