رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ألمانيا تشدد الإجراءات على الحدود النمساوية

ألمانيا تشدد الإجراءات على الحدود النمساوية

شئون دولية

لاجئين في اوروبا

ألمانيا تشدد الإجراءات على الحدود النمساوية

وكالات 14 سبتمبر 2015 13:41

بعد أسبوعين من فتح الأبواب أمام اللاجئين، عادت ألمانيا إلى فرض الإجراءات القانونية على الراغبين في دخول أراضيها، على الحدود مع النمسا.

يأتي قرار ألمانيا بعدم السماح لمن لا يملكون أوراق قانونية بالدخول إليها، بعد استقبالها عشرات الآلاف من اللاجئين، واكتظاظ مراكزها المهيأة للاستقبال.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن وزير الداخلية الألماني، توماس دو ميزيير، الذي اجتمع بالمستشارة، أنجيلا ميركل، لم يوضح الصورة التي ستتعامل بها برلين في الأيام القادمة مع اللاجئين السوريين والأفغان الذين يواصلون تدفقهم.

وأشار ميزيير إلى المسؤولية التي يتوجب أن تتقاسمها البلدان الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مضيفا أنه لا يمكن أن يرفض اللاجئون بعض البلدان الأوروبية، ويختاروا من تلقاء أنفسهم الدولة التي يريدونها.

وانتقدت صحيفة "لوبوان" الفرنسية أنجيلا ميركل، قائلة إنها لم تف بوعودها "السخية" أمام اللاجئين، بعدما صارت المرافق الاجتماعية لألمانيا غير قادرة على استيعاب المزيد من الباحثين عن الحماية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان