رئيس التحرير: عادل صبري 04:59 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إسرائيل تعزز إجراءاتها الأمنية عشية رأس السنة العبرية

إسرائيل تعزز إجراءاتها الأمنية عشية رأس السنة العبرية

شئون دولية

جيش الاحتلال اﻻسرائيلي

إسرائيل تعزز إجراءاتها الأمنية عشية رأس السنة العبرية

وكاﻻت - الأناضول 13 سبتمبر 2015 17:51

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، تعزيز قواته، في الضفة الغربية، بمناسبة حلول عيد رأس السنة العبرية، الذي يبدأ الاحتفال به الليلة ويستمر ليومين.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، "عشية حلول عيد رأس السنة العبرية، عزز الجيش الإسرائيلي قواته في الضفة الغربية، خاصة على الطرق الرئيسية وفي محيط المستوطنات". 
 

وأضافت الإذاعة، "كما انتشرت قوات الشرطة في الأماكن العامة، والتجمعات التجارية للحفاظ على الأمن".
 

من جانبهم، أفاد شهود عيان، للأناضول، "أن قوات من الجيش الإسرائيلي، تتواجد بكثافة على الطرق الرئيسية في الضفة".
 

وأشار الشهود، إلى أن عددًا من الشبان الفلسطينيين "تعرضوا للضرب من قبل الجيش الإسرائيلي، على الطريق العام المحاذي لبلدتي خربثا، وبيت عور القريبتين من مدينة رام الله".

ويحتفل اليهود في إسرائيل والمهجر، الليلة بعيد رأس السنة العبرية الجديدة "روش هاشانا"، الذي يستمر يومين، وتقام في هذا العيد صلوات، وشعائر خاصة في الكنس(جمع كنيس وهو المعبد اليهودي)، وساحة حائط البراق في القدس.
 

 واقتحم نحو 50 مستوطنًا، المسجد الأقصى فجر اليوم الأحد، برفقة وزير الزراعة "أوري أرئيل"، وتحت حراسة الشرطة الإسرائيلية بالتزامن مع الاحتفالات برأس السنة العبرية.
 

وبهذه المناسبة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في بيان وصل "الأناضول" نسخة منه، "المهمة الأولى التي سنواصل تأديتها هي الحفاظ على أمننا".
 

وأضاف، "سنواصل إحاطة دولة إسرائيل بجدار أمني، ومن يحاول الاعتداء علينا سنستهدفه".
 

وشرعت إسرائيل قبل أيام بتشييد سياج أمني على الحدود مع الأردن، كما أتمت مقاطع واسعة لجدار أمني آخر على الحدود مع مصر.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان