رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 88 هنديا في انفجار‎ مواد ناسفة بالخطأ

مقتل 88 هنديا في انفجار‎ مواد ناسفة بالخطأ

شئون دولية

انفجارات فى الهند - أرشيفية

مقتل 88 هنديا في انفجار‎ مواد ناسفة بالخطأ

وكاﻻت 13 سبتمبر 2015 10:40

قالت الشرطة الهندية الأحد، إنها تبحث عن مالك مواد ناسفة مخزنة بشكل غير قانوني انفجرت بطريق الخطأ السبت الماضي وسط بلدة مزدحمة مما أسفر عن مقتل 88 شخصا على الأقل.

 

وأوضح المسؤول الكبير في الشرطة الهندية سانجاي دوبي أن شخصا يدعى راجيندرا كاسوا إتهم بتخزين مواد ناسفة ومادة اليوريا بشكل غير قانوني قرب مطعم وتقاطع مزدحم في بلدة بيتلاواد وسط الهند.
 

وأشار دوبي من مكان الانفجار وهو الأدمى في الهند في السنوات الأخيرة، إلى أن المسؤول عن المواد الناسفة هارب حاليا، وأنه تم إلقاء القبض على أحد شركائه بالفعل وجرى اتهامه بموجب قانون المتفجرات.
 

وكانت الشرطة تظن في بداية الأمر أن الانفجار ناجم عن إسطوانة غاز في المطعم مما تسبب بعد ذلك في تفجير المواد الناسفة المخزنة بالقرب منه، لكن رجال الشرطة يعتقدون الآن أن الانفجار وقع في المخزن القريب من المطعم الذي خزن فيه كاسوا المواد الناسفة والكيماوية.
 

وقال الشرطي سيما ألافا إن كاسوا لديه ترخيص بامتلاك مواد ناسفة ولكن تخزينها قرب مطعم في منطقة مأهولة بالسكان أمر غير قانوني.
 

وقتل 88 شخصا على الأقل في الانفجار الذي أدى أيضا إلى انهيار المطعم متعدد الطوابق ومبان متاخمة، حيث تناثر الحطام في الشوارع خلال ساعات الذروة الصباحية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية جثثا ملقاة على الأرض وسط حطام دراجات نارية وقطع خرسانية، فيما قالت الشرطة الهندية إنها نقلت كل الجثث من المكان.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إنديا” إن رئيس وزراء ولاية ماديا براديش وصل إلى المكان حيث وقف سكان غاضبون يلوحون بأعلام سوداء في الطريق أمام موكبه.

وأكدت وسائل إعلام محلية إن السكان اشتكوا من قبل من مكان المواد الناسفة ولكن السلطات لم تتصرف.
 

فيما قالت حكومة الولاية إنها ستبدأ تحقيقا حيث جرى إرسال مسؤولين من نيودلهي للمساعدة فيه.

اقرأ أيصا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان