رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية الألماني: لابد من تعزيز وقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا

وزير الخارجية الألماني: لابد من تعزيز وقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا

شئون دولية

وزير الخارجية الألماني "فرانك والتر شتاينماير"

وزير الخارجية الألماني: لابد من تعزيز وقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا

وكالات 13 سبتمبر 2015 05:49

 قال وزير الخارجية الألماني "فرانك والتر شتاينماير"، إنه "يجب تعزيز وقف إطلاق النار المستمر منذ نحو أسبوعين شرقي أوكرانيا".

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به "شتاينماير"، أمس السبت، عقب اجتماع عقد بين  وزراء خارجية ألمانيا، وفرنسا، وروسيا، وأوكرانيا، في مقر وزارة الخارجية الألمانية، لحل النزاع في مناطق الشرق الأوكراني.

وتناول الاجتماع الذي جرى بينهم، تطبيق بنود اتفاق "مينيسك"، والمسائل التحضيرية لقمة أوكرانيا التي ستعقد في  العاصمة الفرنسية باريس، يوم 2 أكتوبر المقبل.

وأشار "شتاينماير" إلى أن سحب الأسلحة من خط الجبهات تتحقق من خلال الرغبة في ذلك، معربا عن أمله في إمكانية توصل موسكو وكييف، إلى اتفاق خلال فترة قصيرة من خلال وساطة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وتتواصل الاشتباكات من وقتٍ لآخر في بعض مناطق شرقي أوكرانيا، رغم توقيع الحكومة الأوكرانية والانفصاليين على اتفاق وقف إطلاق للنار، في مدينة مينسك، (عاصمة بيلاروسيا) في 5  سبتمبر 2014، خلال القمة الرباعية التي شارك فيها زعماء كل من روسيا، وألمانيا، وأوكرانيا، وفرنسا، فيما دخل الاتفاق حيز التنفيذ منتصف ليلة 15  فبراير الماضي.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان