رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسي أسترالي: نرحب باللاجئين الذين هربوا من الموت

سياسي أسترالي: نرحب باللاجئين الذين هربوا من الموت

شئون دولية

لاجئون - أرشيف

سياسي أسترالي: نرحب باللاجئين الذين هربوا من الموت

وكاﻻت 12 سبتمبر 2015 17:51

أعرب رئيس حزب الخضر في أستراليا، ريتشارد دي ناتالي، عن رغبته في رؤية بلاده تستقبل السوريين الذي هربوا من بلادهم لإنقاذ أرواحهم.

جاء ذلك في كلمة له اليوم السبت، خلال مظاهرة نظمتها منظمات المجتمع المدني الأسترالية، لدعم قبول مزيد من اللاجئين في بلادهم، تحت شعار "اقبلوا أعدادا أكبر وأنقذوا الأرواح".

وأعلن دي ناتالي ترحيبه باعتزام بلاده قبول 12 ألف لاجئ، باعتباره خطوة أولى، إلا أنه اعتبر ذلك العدد غير كاف. وقال ناتال "نريد أن نرى عندنا آلاف السوريين الذين هربوا من بلادهم إنقاذا لأرواحهم، وليس الذين غادروا سعيا وراء حياة أفضل".

وانتقد دي ناتالي اقتراح عدد من أعضاء الحكومة الأسترالية ونواب الحزب الحاكم، قبول اللاجئين من بين أبناء الأقليات كالمسيحيين والدروز والأيزيديين، قائلا إنه لابد من تطبيق معايير الأمم المتحدة لقبول اللاجئين.

وقال دي ناتالي "نشعر بالقلق الشديد من ربط سياساتنا الخاصة باللاجئين بالعرق أو الدين. لابد أن لا تكون هناك تفرقة في سياساتنا الخاصة باللاجئين".

وأكد دي ناتالي على ضرورة أن تُبنى سياسة التعامل مع اللاجئين على أساس الاحتياجات الإنسانية، بغض النظر عن الانتماءات الدينية والثقافية والعرقية للاجئين.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت، صرح الأربعاء الماضي، أن 12 ألف لاجئ سوري، سيتم توطينهم بشكل دائم في بلاده. وأضاف أنه سيتم اختيارهم من بين "الأقليات المضطهدة" من اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان