رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إقالة مديرة مدرسة بريطانية أساءت للمسلمين

إقالة مديرة مدرسة بريطانية أساءت للمسلمين

شئون دولية

المدرسة أنوب هانش

إقالة مديرة مدرسة بريطانية أساءت للمسلمين

وكاﻻت 13 يونيو 2015 15:45


أقيلت مديرة مدرسة ابتدائية في مقاطعة إسيكس البريطانية من منصبها، بسبب إساءتها  إلى الموظفين المسلمين، وسألت تلاميذاً من ذوي الاحتياجات الخاصة أسئلة جنسية.

 

ووجدت لجنة تحقيق تابعة لقيادة المدرسة الوطنية البريطانية للتعليم، بعد أسبوعين في مراجعة الأدلة ضد أنوب هانش (49 عاماً)، أن سلوك هانش المهني غير مقبول، وأوصت اللجنة بإيقافها عن التدريس مدى الحياة.


وذكرت اللجنة في تقريرها، تفاصيل روايات شهود عيان عن سلوك المديرة السابقة "العدواني والهمجي تجاه المعلمين والتلاميذ"، وفقاً لصحيفة إندبندنت البريطانية.


وقال تقرير اللجنة إن هانش رفضت توظيف مدرسين مسلمين قائلة: "إذا وظفنا المزيد من المسلمين، سنبدو مثل قناة الجزيرة".


كما وجد التقرير هانش مذنبة بوصفها المسلمين بكلمات بذيئة، كما قالت إنها "لن تأخذ عطلة في الأعياد، كي لا تبدو مثل المسلمين"، في إشارة إلى عطلتي عيد الأضحى والفطر، إلا أن هانش نفت قولها هذه الجملة.


ووصف شهود كيف تعامل هانش بانتظام زملاءها بعدم احترام، مستخدمة الكلمات البذيئة والصراح، وذكرت لجنة التحقيق أن هناك ما يشير إلى أن تصرفات هانش كانت غير مقصودة.


وفي حادث آخر، قال شاهد عيان إن هانش وصفت اثنتين من الأمهات التلاميذ "بالكلاب"، كما سجنت مدير مكتبها في مكتبه لمدة 3 ساعات دون "أي سبب".


وبحسب القاضي بول هيثكوت فإنه "نظراً لخطورة الادعاءات المثبتة، قررت المحكمة أنه لا يحق لهانش طلب استعادة أهليتها للتدريس".

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان