رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوروبا تمهل اليونان 24 ساعة لتقديم مقترحات خطة إنقاذ

أوروبا تمهل اليونان 24 ساعة لتقديم مقترحات خطة إنقاذ

شئون دولية

تسيبراس وميركل وأولاند في اجتماع على هامش قمة قادة الاتحاد الأوروبي

أوروبا تمهل اليونان 24 ساعة لتقديم مقترحات خطة إنقاذ

وكاﻻت 13 يونيو 2015 08:11

أمهلت مؤسسات الاتحاد الأوروبي المعنية، اليونان 24 ساعة، لتقديم مقترحاتها الأخيرة للتوقيع على اتفاق يحول دون خروج أثينا من منطقة اليورو، بحسب وسائل إعلام يونانية.

 

وذكرت الأنباء أن ممثلي منطقة اليورو اجتمعوا مساء الخميس، في بروكسل، عقب انسحاب صندوق النقد الدولي من المفاوضات مع اليونان بشكل مفاجئ، بذريعة عدم إحراز تقدم، وطلبوا من الحكومة اليونانية تقديم مقترحاتها الأخيرة حول خطة الحل الأوروبية حتى منتصف ليلة الجمعة السبت.

 

بدورها ذكرت رئاسة الوزراء اليونانية، في بيان لها، أنها سبق وأن قدمت مقترحاتها للجهات المعنية، وأن المفاوضات الفنية بين المؤسسات الأوروبية واليونان في بروكسل ااستكملت، مشيرة إلى أن المباحثات باتت على "الصعيد السياسي".
 

في سياق متصل، هدد وزير الدفاع اليوناني "بانايوتيس كامينوس" بأن بلاده لن تدفع الدين المترتب عليها لصندوق النقد الدولي، حال عدم التوصل لاتفاق مع الجانب الأوروبي، حتى نهاية الشهر الحالي. وأضاف في تصريح لإحدى محطات التلفزة المحلية، أن الحكومة اليونانية قدمت الكثير من التنازلات، ولن تتراجع بعد اليوم.
 

واقترح الوزير أن يدفع صندوق الاستقرار المالي الأوروبي الديون المتراكمة على اليونان لصندوق النقد الدولي، ومن ثم  التوقيع على اتفاق بخصوص الديون كافة، وأردف: "إما أن يتحقق كل هذا بحلول 18 يونيو، وإلا فلا داعي لذلك أبدا".
 

وكانت اليونان تخلفت عن دفع 300 مليون يورو  لصندوق النقد الدولي، في الخامس من يونيو الحالي، وقالت إنها تخطط لسداد الدين الإجمالي المتوجب للصندوق، البالغ 1.6 مليار يورو، خلال الشهر الحالي على دفعة واحدة.


اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان