رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كوريا الشمالية تتهم أمريكا باستهدافها بالجمرة الخبيثة

كوريا الشمالية تتهم أمريكا باستهدافها بالجمرة الخبيثة

شئون دولية

انتشار فيروس في كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية تتهم أمريكا باستهدافها بالجمرة الخبيثة

وكاﻻت - رويترز 12 يونيو 2015 17:47

اتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة باستهدافها بالجمرة الخبيثة، وطلبت من مجلس الأمن الدولي التحقيق في "مخططات حروب بيولوجية" أمريكية، وذلك بعد إرسال عينة من الجمرة الخبيثة الحية إلى قاعدة أمريكية في كوريا الجنوبية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قالت في الآونة الأخيرة إن "عينات من الجمرة الخبيثة الحية التي يمكن أن تستخدم كسلاح بيولوجي أرسلت بطريق الخطأ إلى أستراليا وكندا وبريطانيا وكوريا الجنوبية، ومختبرات في 19 ولاية أمريكية وواشنطن العاصمة".


وكتب جا سونج نام سفير بيونجيانج لدى الأمم المتحدة في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للمنظمة الدولية بان كي مون نشرت اليوم الجمعة: "الولايات المتحدة لا تمتلك فحسب أسلحة دمار شامل فتاكة، بل وتحاول أيضاً استخدامها في حرب فعلية" ضد كوريا الشمالية.


ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة.


وكتب جا سفير كوريا الشمالية في رسالته التي تحمل تاريخ الرابع من يونيو أن بلاده "تطالب بقوة أن ينظر مجلس الأمن في موضوع شحنة جراثيم الجمرة الخبيثة من أجل إجراء تحقيق شامل في مخططات الحرب البيولوجية لدى الولايات المتحدة".


وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات من الأمم المتحدة لقيامها باختبارات نووية وإطلاق صواريخ. إضافةً إلى حظر الأسلحة فإنه يحظر على بيونغ يانغ الاتجار في التكنولوجيا النووية والصاروخية، ولا يسمح لها باستيراد السلع الكمالية.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان