رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 طالبات مسلمات يهددن بمقاضاة معهد بريطاني أوقفهن عن الدراسة

3 طالبات مسلمات يهددن بمقاضاة معهد بريطاني أوقفهن عن الدراسة

شئون دولية

معهد بريطاني

3 طالبات مسلمات يهددن بمقاضاة معهد بريطاني أوقفهن عن الدراسة

وكاﻻت 12 يونيو 2015 15:25

 

هددت ثلاث طالبات مسلمات في بريطانيا، بمقاضاة المعهد الذي يدرسن به، بعد أن أوقفهن عن الدراسة قبيل الامتحانات الشهر الماضي، إثر إرسالهن رسائل إلكترونية لطلبة المعهد ومدرسيه، اعتراضًا على إلغاء ندوة لمناقشة الإسلاموفوبيا، وتنتقد سياسة الحكومة البريطانية لمكافحة التطرف.

ووفقا لخبر صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، نشر أمس، فقد كتب محامو الفتيات الثلاث، إلى إدارة معهد Newham Sixth Form College، في نيوهام شرق لندن، مطالبين بإعادة الفتيات إلى المعهد، ومحذرين من إمكانية اللجوء للإجراءات القانونية.
 

وقال المحامون إن “الفتيات اضطررن لطلب المعونة الطبية نتيجة التوتر الناجم عن الحادث”.
 

والفتيات هن “طيبة أحمد، وسمية أشرف، وحميراء تسنيم”، ويبلغن من العمر 19 عاما، وأوقفن عن الدراسة في 22 مايو الماضي.
 

ونشرت الطالبات اللاتي أوقفن عن الدراسة بحجة انتهاكهن لقواعد المعهد، بيانا في وقت سابق قلن فيه إن “توقيفهن عن الدراسة أثر بشكل سلبي على تحضيراتهن للامتحانات، مشيرات إلى أنهن لا يتوقعن حصولهن على علامات جيدة فيها”.
 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، إنشاء حسابات تدعم الطالبات الثلاث.
 

ونفى آخر بيان صدر عن إدارة المعهد مؤخرا، ما يتردد عن أنها تعمل على إسكات الفتيات، قائلة إن الطالبات أوقفن عن الدراسة بسبب انتهاكهن لقواعد البريد الإلكتروني في المعهد، حيث لابد أن يوافق المعهد على أي رسالة إلكترونية قبل إرسالها إلى جميع الطلبة والمدرسين.
 

وقال البيان أيضا إنه “تم إيقاف الطالبات بشكل مؤقت عن الدراسة، بسبب استغلالهن نظام الاتصالات في المعهد، وليس بسبب إثارتهم موضوعات تتعلق بالإسلاموفوبيا”، مضيفا أن “المعهد صارم فيما يتعلق بمكافحة جميع أنواع التمييز بما فيها الإسلاموفوبيا”.
 

بدورهم يقول محامو الفتيات، إن قواعد المعهد لا تشمل منع إرسال بريد إلكتروني جماعي لطلبة ومدرسي المعهد.  

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان