رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيروس يؤجل زيارة رئيسة كوريا الجنوبية لواشنطن

فيروس يؤجل زيارة رئيسة كوريا الجنوبية لواشنطن

شئون دولية

بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية

فيروس يؤجل زيارة رئيسة كوريا الجنوبية لواشنطن

وكاﻻت 12 يونيو 2015 12:21

أعرب الرئيس الأميركى باراك أوباما، اليوم الجمعة، عن تفهمه وتأييده لقرار نظيرته الكورية الجنوبية بارك كون هيه، الخاص بتأجيل موعد زيارتها للولايات المتحدة، مفضلة بذل جهودها لرعاية الشعب وسط مخاوف متزايدة من انتشار فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ميرس، مشيدًا بروح قيادتها بهذا الشأن.

 

 وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الرئيسة بارك ردت بدورها بتقديم شكرها على تفهمه الوضع وتأييده .
 

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية تلقتها الرئيسة بارك من أوباما، اليوم، وتحدثت معه حول إجراءات لاحقة لتأجيل موعد زيارتها إلى الولايات المتحدة الأميركية، وتبادل الزعيمان وجهات النظر فى المواضيع التى تهم البلدين، وفقًا لما صرح به القصر الرئاسى الكورى الجنوبى.
 

وقال أوباما إنه يقدم خالص تعازيه لأسر ضحايا فيروس ميرس، وإن بلاده مستعدة لتقديم الدعم اللازم من أجل تغلب كوريا الجنوبية على هذا المرض، مضيفًا أنه أمر مساعديه بإجراء التشاور اللازم لتحديد موعد آخر لزيارة بارك إلى بلاده فى أسرع ووقت ممكن .
 

وكان من المخطط أن تبدأ الرئيسة بارك زيارتها إلى الولايات المتحدة يوم 14 من الشهر الجارى وتستمر 4 أيام، غير أنها قررت تأجيل السفر مفضلة بقاءها فى البلاد.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان