رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مدير "أورانج" العالمية لنتنياهو: لا نؤيد المقاطعة

مدير أورانج العالمية لنتنياهو: لا نؤيد المقاطعة

شئون دولية

ريشار و نتنياهو

مدير "أورانج" العالمية لنتنياهو: لا نؤيد المقاطعة

وكاﻻت 12 يونيو 2015 09:53

أكد مدير عام مجموعة "أورانج" العالمية الفرنسي "ستيفن ريشار" لرئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، عدم تأييده لمقاطعة الكيان واستمرار شركته في العمل فيه.

 

واجتمع ريشار مع نتنياهو في القدس المحتلة بعد أن أعلن قبل أسبوعين عن نية مجموعته وقف أعمالها في الكيان قبل أن يتراجع عنها على وقع ضغط اللوبي اليهودي بفرنسا.
 

وعاد ريشار إلى تنصله من تصريحاته السابقة بخصوص سحب تعامل مجموعته بشركة "أورانج" الإسرائيلية قائلاً إن تصريحاته سحبت من سياقها وفسرت بشكل خاطئ.
 

وأعرب عن اعتذاره عن تصريحاته السابقة، مؤكدا أنه يعارض مقاطعة الكيان وأن مجموعته لا تدعم أي نوع من المقاطعة وستواصل أعمالها في الكيان الذي وصفه ب"المكان الرائع".

من جهته قال نتنياهو إن زيارة ريشار تأتي لوضع النقاط على الحروف عقب الأزمة الأخيرة بين الشركة والكيان.
 

واحتجت إسرائيل لدى فرنسا بعدما قال ريتشارد قبل أسبوعين إن الشركة التي تملك الدولة الفرنسية حصة 25 في المئة فيها تنوي فسخ اتفاق لترخيص علامتها التجارية مع شركة بارتنر كوميونيكشنز الإسرائيلية وإنه سيفعل ذلك "صباح غد" إذا سمح العقد بذلك.
 

وأثارت تلك التصريحات التي أدلى بها خلال زيارة للقاهرة غضبا في (إسرائيل) التي تخشى العزلة الدبلوماسية والاقتصادية بسبب جمود عملية التسوية واستمرار البناء الاستيطاني على الأراضي المحتلة عام 1967.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان