رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جيب بوش: بوتين بلطجي ويجب الرد عليه بقوة

جيب بوش: بوتين بلطجي ويجب الرد عليه بقوة

شئون دولية

جيب بوش - ارشيفية

جيب بوش: بوتين بلطجي ويجب الرد عليه بقوة

وكالات 12 يونيو 2015 04:38

انتقد جيب بوش المقاربة الأمريكية في عهد باراك أوباما وهيلاري كلينتون في العلاقة مع روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين، الذي وصفه بوش بالبلطجي.

ووصف جيب بوش، شقيق الرئيس الأميركي السابق جورج بوش والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأميركية القادمة، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بـ"البلطجي"، منطلقًا في ذلك من العلاقة الي كانت متدهورة بين شقيقه والرئيس الروسي، هذه العلاقة التي وصلت إلى أدنى مستوياتها، حتى قال الجمهوريون إن بوتين يشكل تهديدًا يجب احتواؤه.

يرد البعض هذا الهجوم العنيف من جانب جيب بوش على بوتين إلى توقع إعلانه الترشح للرئاسة الأميركية الاثنين القادم، مستغلًا المسألة الروسية من أجل سوق المزيد من الانتقادات للرئيس الأميركي باراك أوباما والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، التي انتهجت مقاربة تجاه روسيا أثبتت عدم نجاعتها، كما يقول بوش.

أضاف في العاصمة الألمانية: "لتعامل أفضل مع بوتين، علينا أن نرد عليه بشكل أكثر قوة، فهو بلطجي، ويمكن أن يتصرّف بشكل سيء عندما تكون مختلفًا معه". وتابع قائلًا: "لا أقول إنه مولع بالقتال، لكن عليه أن يعي عواقب أفعاله، لأن ذلك يجنبنا الوصول إلى نتائج لا نرغب فيها".

ويعاني بوتين اليوم من عزلة دولية قاسية، بسبب العقوبات المفروضة عليه بعدما قرر ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا في العام 2014. ولكسر هذه العزلة، قام بوتين بزيارة قصيرة الأربعاء إلى إيطاليا والفاتيكان، التقى خلالها رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي والبابا فرنسيس، قبل أسبوعين من دراسة الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات على روسيا.

وكانت دول مجموعة السبع وجهت تهديدًا جديدًا بفرض عقوبات مشددة على روسيا على خلفية النزاع في أوكرانيا. وسجل تدهور جديد في الوضع في هذا البلد خلال الأيام الأخيرة، ما يبعث المخاوف من تصعيد جديد.

 

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان